رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنوب الوادي تصنف ضمن (71ـ 80) جامعة عربية

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء،  أن الجامعة حافظت على ظهورها في تصنيف التايمز الدولي (وثيقة 2022) ضمن أفضل 71-80 جامعة في المنطقة العربية وشمال إفريقيا.

 

 

وأضاف أن هذا التصنيف يستند إلى 16 مؤشر أداء تم معايرتها لقياس أداء الجامعات في خمس مجالات: (التدريس والبحث، والاستشهادات، والسمعة الدولية، والمجتمع).

 

وأوضح الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف التايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية في نسخته الحالية ضم 217 جامعة عربية، وفي شمال إفريقيا، كما يتم تقييم الجامعات بنسب نوعيه كالآتي التدريس (33%) والبحث (33%) والاستشهادات (20%) والسمعة الدولية (8%) والمجتمع ونقل المعرفة 6%.

 

 

وأفاد الدكتور حموده محمد المسؤول الفني عن التصنيف الدولي بالجامعة أن جامعة جنوب الوادي تولي اهتمامًا خاصًا بالمشاركة في

التصنيفات الدولية وجمع وتحليل البيانات بجامعة جنوب الوادي وذلك لظهور الجامعة عل المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

 

 

هذا وتساهم سمعة البحوث بنسبة 25% ويليها السمعة التدريسية بنسة تصل إلى20%، و قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قيادة الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والذي يشمل الدكتور حموده محمد، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، والمهندس احمد عبدالنعيم ، و بدوى محمد البدوي , و محمد سيد.