رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الإسكندرية تشهد أول معسكر تدريبي لـ"مودة"

المحـافظـات

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2022 19:40
الإسكندرية تشهد أول معسكر تدريبي  لـمودة
كتب- طارق يوسف:

تشهد محافظة الإسكندرية تنفيذ المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» أول معسكراته التدريبية لتدريب أبناء المناطق المطورة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى. وذلك تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرحت الدكتورة رندة فارس، مدير مشروع مودة، بأن المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» ينظم المعسكر الذي انطلقت فعالياته بمدينة برج العرب ويستهدف متدربين من الشباب من أبناء الأسمرات ١ و٢ وبشاير الخير ١ و٢ و٣ والضواحى وقرية الزرابى وهم من أبناء المناطق المطورة، حيث يقوم على هذا التدريب القادة الدينيون والمجتمعيون ممن قام المشروع بإعدادهم وتدريبهم على مدار سبعة أيام تدريبية لتطبيق الدليل التدريبى التفاعلى للمشروع.

ويمثل القادة الدينيين دار الإفتاء، والكنيسة الإرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية،

والكنيسة الكاثوليكية إضافة إلى القادة المجتمعيين من الشباب.

وأشارت «فارس» إلى أن المعسكر سيشهد على مدار 4 أيام تنفيذ عدد من الورش التدريبية المكثفة، حيث سيتم توعية المتدربين بالعديد من القضايا المتعلقة ببناء كيان أسرى مستقر قائم على مبادئ المودة والرحمة، بدءاً من أسس اختيار شريك الحياة، والتعريف بمفهوم الزواج وأسس التواصل الفعال وسبل إدارة الخلافات الأسرية ووصولاً إلى أسس إدارة الموارد الاقتصادية للأسرة والتربية والإيجابية للأبناء بالإضافة إلى الأبعاد الصحية فى الحياة الأسرية.