رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الغربية يفتتح مهرجان "نفسنا نفرح"

المحـافظـات

الأحد, 21 أبريل 2013 13:58
محافظ الغربية يفتتح مهرجان نفسنا نفرح جانب من حفل الافتتاح
كتب – عاطف دعبس:

نظمت مديرية التربية والتعليم بالغربية المهرجان الختامي للأنشطة التربوية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بطنطا بحضور المستشار محمد عبدالقادر – محافظ الغربية - وفاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم والعديد من القيادات التنفيذية بالوزارة والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتضمن المهرجان عروض فنية ورياضية شارك فيها فريق الكشافة من حملة الأعلام وعروض رياضية للبنين والبنات بالإيقاع الحركي وتمرينات وتشكيلات رياضية.
كما ضم المعرض قاعات للأنشطة من لوحات للتربية الفنية تمثل المحاور الأربعة من تعليم ابتكاري وفني وأشغال فنية وبالإضافة للخزف والنحت، والاقتصاد المنزلي من ملابس ومفروشات وعجائن ومخبوزات وعروض تقديمية

لإنجازات الإدارات، والبيئة والسكان من لوحات إرشادية من أجل بيئة نظيفة ومجسمات لمحميات طبيعية وإعادة تدوير المخلفات وأجهزة مبتكرة لترشيد استهلاك الكهرباء والماء، المكتبات وتشمل المكتبة الإلكترونية من تصنيف وفهرسة، الصحافة من مجلات متعددة وألبومات وعرض لمعسكر" اقرأ " والمدرسة المنتجة وأشغال يدوية مواد بترو كيماوية ومنتجات غذائية.
كما تم تقديم عرض مسرحي ومقطوعات موسيقية لفريق الموسيقى للمرحلة الثانوية بنات، بالإضافة إلى الأجنحة المفتوحة في المعرض لمدارس التعليم الفني وتشمل التعليم الزراعي
( كرنفال الزهور " لون حياتك " - ألبان – إنتاج حيواني وداجني – صناعات غذائية وعجائن – مناحل – بساتين وصوب وتشكيلات النباتات المزهرة ) ، التعليم الصناعي ( منتجات خشبية – منسوجات – ملابس وتريكو - غزل وطباعة – زخرفة وإعلان – تشكيل معادن – ميكانيكا) المجال التجاري ( منتجات غذائية ).
وأكدت فاطمة خضر وكيل الوزارة أن المعرض تضمن عرض لمنتجات المدارس الصناعية من غرف نوم وأبواب وشبابيك على أعلى مستوى وأنتيكات من النحاس والمعادن المختلفة ومنسوجات وملابس من إنتاج المدارس الصناعية .
كما تم عرض منتجات من الجبن بأنواعه والعسل النحلي والأرانب والماشية من مشروعات المدارس الصناعية، وسيتم فتح المعرض للجمهور عقب الافتتاح لشراء المنتجات الصناعية والزراعية.

أهم الاخبار