رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية تطلق الأوكازيون الصيفي 2022

محلات الاوكازيون
محلات الاوكازيون

انطلق صباح اليوم الثلاثاء موسم الأوكازيون الصيفى 2022 بالإسكندرية، والذي يستمر لمدة شهر من تاريخه، بتخفيضات تصل إلى 50% بهدف التخفيف عن المواطنين، وإنعاش الأسواق وحركة البيع والشراء.

 

كانت قد وافقت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، على منح 320 محلًا تجاريًا تصاريح المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والسماح بإعلان تخفيضات على منتجاتهم.

 

وأكد المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، أن الأوكازيون الصيفي يستمر لمدة شهر حتى سبتمبر المقبل، ويسمح خلال تلك الفترة بمشاركة كل محل تجاري بتخفيضات على مدار أسبوعين، ضمن التصفية الموسمية.

 

وأضاف أنه يجرى تطبيق رقابة صارمة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المعروضة، ومواجهة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المخالفين، مشددًا على الجهات المشاركة الالتزام بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع وتوضيح السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.

 

من جانبه قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين إن قرار وزير

التموين والتجارة الداخلية الخاص بتنظيم عمل الأوكازيون الصيفي، ألزم الجهات المشاركة بضرورة الحصول مسبقًا على تصريح مديرية التموين قبل الإعلان عن تخفيضات.

 

ولفت إلى أنه يشارك فى الأوكازيون محال "الملابس الأحذية، الحقائب، منتجات الجلود والأقمشة، الأثاث، الأجهزة الكهربائية، وغيرها من الأنشطة التجارية المختلفة".

 

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل حملات مكثفة من إدارة التجارة الداخلية على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار السلع المعلن عنها في الأوكازيون، والتأكد من تصريح التجارة الداخلية للمنشآت المشاركة ومتابعة الأسعار المعلنة لضمان أن تكون تخفيضات حقيقية يستفيد منها المواطنين بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيعًا للمنتجات المصرية.