رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى شفاء الأورمان تنتهي من تدريب المجموعة الأولى لخريجي كلية الصيدلة بجنوب الوادي

مستشفى شفاء الأورمان
مستشفى شفاء الأورمان تنتهي من تدريب المجموعة الأولى

شهدت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر،  ختام فعاليات تدريب المجموعة الأولى من دفعة بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي.

 

أوضح الدكتور هانى حسين مدير مستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر، أن فعاليات التدريب تضمنت مناقشة مشروع التدريب الخاص بخريجي كلية الصيدلة،  مشيرًا إلى أن الصيادلة الخريجين قدموا قدموا أفكار متميزة  لتوعية وتثقيف المرضى، فضلًا عن تنفيذ تصميمات مميزة تحمل شعار المستشفى، لافتًا إلى تنوع التخصصات داخل الصيدلية الإكلنيكية بالمستشفى والتي تضم؛ "صيدلي العيادات - صيدلي وحدة تحضير الأدوية الوريدية - صيدلي وحدة صرف الأدوية وتثقيف المرضى - صيدلى وحدة علاج اليوم الواحد - صيدلي وحدة العلاج الخارجي".

 

وأشار حسين إلى أن  التدريب شمل توزيع الصيادلة الخريجين على عدة أقسام بالمستشفى منها؛  أقسام الصرف والتحضير، وعلاج اليوم الواحد، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، والأطفال، والجراحة والعمليات.


ووجه مدير مستشفيات شفاء الأورمان الشكر لفريق الصيادلة بالمستشفى لجهودهم في تدريب الخريجين وحرصهم على إفادتهم من خبراتهم، موصيًا بمواصلة الجهود لمساعدة الخريجين في اكتساب الخبرات والمعرفة لتهيأتهم لسوق العمل على قدر من الكفاءة.

 

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن المستشفى تضم عدد كبير من الصيادلة الأكفاء ذوي الخبرة، الذين لا يألون جهدًا في تقديم الدعم اللازم لعلاج المرضى، مشيرًا إلى أن تدريب مجموعة من خريجي كليات الصيدلة يأتي في إطار عمل بروتوكولات تعاون مع كليات الصيدلة بجامعة أسيوط وجامعة جنوب الوادي لنشر مفاهيم الصيدلة الإكلينيكية بين طلبة الصيدلة بالصعيد.


ووجه فؤاد الشكر لقيادات وفريق قسم  الصيدلية بالمستشفى مؤكدًا أن قسم الصيدلية الإكلينيكية لوحده يضم حوالي  40 صيدلي منهم عدد  6 صيادلة حاصلين علي شهادة البورد الأمريكية للصيدلة الإلكلينكية وإثنين حاصلين علي دبلومة الصيدلة الإكلينيكية، وهذا يبرهن على أن مستشفى شفاء الأورمان تقدم تدريبا ذات كفاءة عالية لأبنائنا من خريجي كليات الصيدلة.