رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والصناعة تتجاهل مطالب المستثمرين

600 مصنع متوقف بأسيوط

المحـافظـات

الأربعاء, 20 مارس 2013 12:54
600 مصنع متوقف بأسيوطمصانع أسيوط مغلقة
أسيوط - أحمد الأسيوطي:

كشف على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط، عن ارتفاع نسبة المصانع المتوقفة فى المحافظة بلغت 50% من إجمالى عدد المصانع والتى يبلغ عددها 1200 مصنع، مطالبا كل من وزارة الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع.

وأضاف حمزة: إن المدن الصناعية بمحافظة الصعيد تعانى مشاكل كبيرة منها عدم استكمال البنية التحتية لهذه المدن، بالإضافة إلى عدم وجود غاز طبيعى بتلك المصانع، لافتا إلى أنه عندما طالب الصناع وزارة البترول بتوصيل الغاز لمصانعهم،

طلبت منهم الوزارة تحمل تكلفة التوصيل التى تصل تكلفة إنشائها إلى 3 أضعاف المصنع الذى يملكه المصنع.
وطالب حمزة الجهات المعنية بضرورة النظر إلى النقل النهرى والتى تصل تكلفته أقل بنسبة 50% من تكلفة النقل البرى، كما طالب بتأهيل ميناء سفاجا وتأهيل مطارات أسيوط لتكون جاهزة للتصدير،
وأشار نقيب المستثمرين الصناعيين إلى أن منطقة الصعيد تعانى من الإدارة المركزية.
ونوه حمزة إلى أن حوافز
الاستثمار التى طرحتها الحكومة بخصم 15 ألف جنيه من ضرائب كل صاحب عمل عند تعيينه عاملا بمصنعه، لم يتم تنفيذها، مشيرا إلى غياب دور بنك التنمية الصناعى الذى لم يقدم أية مساعدات للمصنِّعين.
وقال شوكت يسري احد المستثمرين إن المدينة الصناعية يسكنها الغربان وتوقفت المصانع بشكل كبير ولا يوجد أي مقومات للاستثمار في أسيوط.
ويضيف محمد عبد الصالحين أنا شريك في مصنع بالعرب العوامر ينتج أخشابا ومتوقف ولا يوجد لدينا اية مقومات للانتاج لأن لا يوجد حكومة تتعاون معنا في المشروع والمدينة لا يعمل بها سوى مصنعين فقط للغلال والقمح فقط السؤال أين محافظ وأين الاستثمار؟

أهم الاخبار