رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحركات العمالية تلعب دورا مهما في بناء الديمقراطية

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 مارس 2013 16:31
الحركات العمالية تلعب دورا مهما في بناء الديمقراطية صورة أرشيفية
متابعات:

أكد مدير المعهد السويدي بالإسكندرية السفيرة برجيتا هولست على الدور الذي تلعبه الحركات العمالية في بناء الديمقراطية والتأثير فيها.

مشددة على أهمية تنشيط الحركة العمالية بمصر وارتباطها بترسيخ الديمقراطية.. لافتة إلى أنه بعد قيام ثورة يناير بدأ المعهد في وضع خطة عمل مختلفة للتعامل مع الواقع الجديد ودعم التحول نحو الديمقراطية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها في افتتاح أعمال مؤتمر (دور الحركات العمالية في دعم الديمقراطية)، والذي نظمه اليوم الثلاثاء مركز الدراسات التنموية بمكتبة

الإسكندرية بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية.
وقالت إن الحكومات تقع عليها مسئولية دعم حقوق العمال، مبينة أهمية وجود ممثلين عن العمال في كل دولة للتفاوض مع الحكومة وأصحاب الأعمال على حقوق العمال .. لافتة إلى أهمية وجود نية من الطرفين لتقبل آراء و اقتراحات بعضهم البعض.
بدوره، قال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين إن الحكومات اليوم أصبحت عاجزة عن تحقيق حقوق
المواطن، كما أن الاتحادات العمالية تبحث دائما عن حقوق العمال الذين توظفوا ولا تنظر للأعداد الهائلة من المواطنين غير العاملين ولا تحاول إيجاد فرص عمل لهم.
وأكد سراج الدين أهمية تغيير نظرتنا وتعاملنا مع المشاكل العمالية بنفس الطريقة القديمة .. مشددا على ضرورة خلق حلول جديدة بأنفسنا. وأوضح أن الحركات العمالية تمثل حركات حقوقية تدافع عن حقوق الإنسان، مستعرضا الحركات العمالية في العالم ومدى تطورها منذ القرن ال18 وحتى الآن، حيث تحدث عن صراع العمال في القرنين ال18 و19 للحصول على أدنى حقوقهم، ومدى صعوبة هذا الصراع خاصةً في ظل الرأسمالية والتي اعتبرت العمال كالعبيد.

 

أهم الاخبار