رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. فصل التوأم الملتصق "سما وإسراء" ببنها

المحـافظـات

الثلاثاء, 19 مارس 2013 09:06
فيديو.. فصل التوأم الملتصق سما وإسراء ببنها
القليوبية – محمد عبد الحميد :

تستعد اليوم الثلاثاء، مستشفى الأطفال التخصصى ببنها لفصل التوأم الملتصق سما وإسراء عادل حلمى والملتصقتين بشكل كامل بمنطقة الصدر والبطن وتشتركان فى كبد واحد.

وأكد الدكتور نصيف الحفناوى مدير مستشفى الأطفال التخصصى ببنها أن المستشفى استقبل التوأم الملتصق سما وإسراء عادل حلمى واللتين تبلغان من العمر أربعة أيام فقط وتم إجراء كافة الفحوصات الطبية وتحاليل الدم والأشعة المقطعية والتليفزيونية على القلب والتى أكدت أن

الالتصاق بشكل كامل بمنطقتى البطن والصدر.
وأضاف "الحفناوي" أن لكل طفلة قلبا خاصا بها وأنهما تشتركان فى كبد واحد، وأنه سيتم عمل فحوصات عالية المستوى وأشعة مقطعية متعددة الشرائح لتحديد أماكن الالتصاق واحتماليات نجاح عملية الفصل، وأضاف أنه تم تحديد الوزن الكلى للتوأمتين وبلغ 4كيلو جرامات ونصف.
وأضاف أنه لم يتم تحديد موعد
العملية وأن الطفلتين تحت الاشراف الطبى الكامل من أطباء الجراحة والعناية المركزة .
وأشار الى أن نسب نجاح تلك العمليات ضعيفة وتختلف من حالة إلى حالة وموقع القلب من الالتصاق وفى حالة نجاحها يتم استكمال معالجة التوأمتين تجميليا وعلاجيا وقال إن تكاليف العملية تصل الى أكثر من 300ألف جنيه على نفقة الدولة.
وأرجع الحفناوى أسباب الالتصاق فى التوائم إلى الوراثة وزواج الأقارب والتلوث البيئى مضيفا أن عدد الحالات التى شهدتها مصر على مدار العشر سنوات الماضية تبلغ 10 حالات نجحت منها حالتان فقط.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=3RJr-LICs_k&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار