رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت شعار "مهنتك مستقبلك" دورات تدريبية مجانية للمهن والحرف

بوابة الوفد الإلكترونية

 

في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير قري الريف المصري من خلال مبادرة حياة كريمة، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

 

في اطار التعاون والتنسيق القائم بين وحدة حياة كريمة بمحافظة دمياط ، اجتمع  اسلام ابراهيم نائب محافظ دمياط مع رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطه والصغيره و مدير مديرية القوى العاملة ومسئول التدريب بالمديرية وذلك لمناقشة اليات تمويل المتدربين الذين اجتازوا الدورات التدريبه والتى اطلقتها وزارة القوى العامله من خلال وحدات التدريب المتنقله وكيفية ازالة المعوقات التى تواجهه الية التشغيل .

 

حيث تقوم مديرية القوي العاملة بالمحافظة وباشراف ومتابعة منى الاطروش وكيل الوزارة بدمياط بتنفيذ دورات تدريبية مجانية علي الحرف والمهن المختلفة وتشمل ( الخياطة والسباكة والكهرباء) لشباب وفتيات قري مركز كفر سعد في اطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة وذلك من خلال الوحدة المتنقلة للتدريب .

 

وذلك للتيسير علي شباب وفتيات مركز كفر سعد

للتقدم للدورات التدريبية المشار اليها لمساعدتهم وتاهيلهم لسوق العمل من خلال توفير التمويل اللازم لهم بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطه والصغيره و متناهية الصغر .

 

وأشار وكيل الوزارة ان المتدربين يحصلون علي شهادة معتمدة من مديرية القوي العاملة باجتيازة الدورة التدريبية ، كما ان نجاحه في الدورة التدريبية يعد تمهيدا ومؤشرا لنجاحه في اختبارات قياس مستوي المهارة ومنح ترخيص مزاولة الحرفة.

 

هذا وقد اكد " نائب المحافظ " ان المحافظة بكامل اجهزتها حريصة علي تنفيذ مبادرة  رئيس الجمهورية "مهنتك مستقبلك" لاعداد خريجين متدريبين على اعلى مستوى لدخول سوق العمل وتوفير حياة كريمه لهم والتشجيع على العمل الحر.