رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تعترف بقتل متظاهر بالمنصورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعترفت الداخلية فى بيان رسمى بتسبب قائد سيارة شرطة فى قتل متظاهر خلال أحداث المواجهات أمام مبنى محافظة الدقهلية.

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أمس أن المتظاهرين أحرقوا جزء من مبنى المجلس المحلى بعد إلقاء قنابل المولوتوف على المبنى وديوان المحافظة ورشق قوات الأمن بالحجارة ، وإطلاق الخرطوش مما تسبب فى إصابة 9 ضباط و12 مجندا.
وأشار المصدر الأمنى إلى أنه تم إلقاء القبض على 28 من المتظاهرين معظمهم من الصبية، وأكد المصدر الأمنى أن مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
شهدت مساء الجمعة تجمع 400 شخص أمام ديوان عام المحافظة وقاموا بقطع طريق الجيش المؤدى إلى استاد المنصورة الرياضى وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على مبنى ديوان المحافظة مرددين بعض الهتافات ضد توجهات الحكومة الحالية.
وقد أسفر ذلك عن حريق محدود بالمجلس المحلى الكائن بالطابق الأول بمبنى المحافظة ، وفى محاولة لاحتواء الموقف قامت قيادات الأجهزة الأمنية بفتح حوار مع المتجمعين، إلا أنهم واصلوا التعدى على مبنى المحافظة وقطع الطريق ومحاولة نزع السور الحديدى بمبنى مديرية الأمن القديمة الذى يضم عدداً من الأجهزة الشرطية .
مما اضطر القوات لإطلاق بعض القنابل المسيلة للدموع وتم تفريقهم وفتح الطريق أمام الحركة المرورية ، وضبط 28 من مثيرى الشغب من بينهم عددٍ

من خارج نطاق المحافظة تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم
نتج عن ذلك إصابة " 12 مجندا و 9 ضباط " بطلقات خرطوش وحروق وجروح وكدمات ، وتم نقل ضابطين منهم إلى مستشفى المعادى لخطورة حالتهما الصحية نتيجة إصابة أحدهما بطلقات خرطوش بالوجه والصدر والأخر بكسر بالجمجمة.
وفى وقت لاحق أكد مصدر أمنى أن مستشفى المنصورة الدولى وصل إليه جثمان المواطن حسام الدين عبدالله عبدالعظيم مصاباً باشتباه كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ والبطن وسحجات متفرقة بالجسم وبسؤال شقيقه محمد قرر بأن المتوفى كان ضمن المتجمعين أمام مبانى المحافظة ومديرية الأمن واصطدمت به إحدى سيارات الشرطة مما أدى إلى إصابته.
وإتهم قائدها بالتسبب فى ذلك دون قصد منه تحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم 1380 إدارى قسم شرطة ثان المنصورة لسنة 2013  وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها فى الواقعة.