رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم أسوان تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا للعام الدراسى الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 عقد الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعًا موسعًا مع مديرى العموم ومديرى الإدارات التعليمية الخمس، وعدد من الإدارات النوعية ومديرى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العام والفنى، ودعم اللامركزية بالمديرية ورؤساء أقسام التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى العام والفنى بالإدارات التعليميةبعد ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية.
 

 وحضر الاجتماع الدكتور نبيل جعفر، وكيل المديرية، وذلك لمتابعة آخر استعدادات العام الدراسى الجديد وما تم الانتهاء منه نظراً لاقتراب انطلاق العام الدراسى بعد أسبوعين .

 

  فى مستهل الاجتماع رحب الدكتور خالد بالحضور، وعرض عليهم التوجيهات الخاصة بالاستعدادات النهائية للعام الدراسى الجديد والوقوف، على ما تم تنفيذه منها والتكليفات المطلوبة من جميع الإدارات، خصوصًا بعد ظهور نتائج مسابقة الوظائف الإشرافية الأسبوع الماضى.

 

 وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية حرصت على اختيار كفاءات من القيادات التعليمية عامة، والقيادات المدرسية على الأخص عبر اجتيازهم لاختبارات، فى المهارات الإدارية والتربوية والقانونيةوالحاسب الآلى، وتم مراعاة امتلاك القيادات التعليمية بجانب تلك المهارات رؤية وقدرة على التطوير .

 

 وأشار إلى أن على الناجحين فى مسابقة الوظائف الإشرافية سواء موجهين أو مديرى مدارس، أو إدارات إثبات أحقيتهم وجدارتهم بمزيد من العمل والجهد، المخلص وتم بحث مقترح المدارس التي سيتم توزيعهم عليها، وفق رؤية مدير الإدارة وذلك لصالح العملية التعليمية، بعيداً عن المصالح الخاصة أو المحسوبية، حيث تم التنبيه بأنه سوف يتم مراجعة ذلك بكل دقة وحزم.
 

  واستعرض المهام والبيانات الدورية، الت تم تكليف مديرى الإدارات بتقديمها بشكل أسبوعي، ضمن استعدادات المديرية لبدء العام الدراسى٢٠٢٢/٢٠٢١.

 

وقدم مديرو الإدارات تقريراً لكل إدارة على حدة يتضمن:

 

  -بيان بأسماء المدارس الجاهزة للاستعداد للعام الدراسى الجديد

 

- بيان بعدد المدارس التي لم تستعد بصورة ملائمة حتى تاريخه.

 

- بيان بأسماء المدارس التي استلمت المبالغ المخصصة للصيانه البسيطة.

 

- بيان بأسماء المدارس التي تعمل يوم السبت وكذلك فترة مسائية.

 

وكلف  مديرى الإدارات بتجهيز عدد من الإحصاءات تشمل:

 

- بيان بأسماء السادة أعضاء لجان فحص التغذية المدرسية، المشكلة بكل مدرسة من المدارس المستفيدة على مستوى كل إدارة ( ملف وورد word).

 

- بيان أسماء المدارس المتواجدة بمنطقة واحدة ويحدث تزاحم أثناء خروج التلاميذ بكل إدارة.

 

- بيان مفصل بأسماء العاملين بوظيفةهندسة مساعدة في كل مدرسة وعلى مستوى كل إدارة مع بيان بالعمل المكلف به في المدرسة (مدارس التعليم الفنى).

 

- بيان باحتياجات المدارس من التخت مفصل ابتدائى وإعدادى وثانوى عام و فنى.

 

- احتياجات الاستراحات من وسائل الإعاشة (أسرّة-مراتب -بوتاجازات).

 

- الاستعداد من بداية الأسبوع القادم لمشروع، صقر 91 الخاص بمجابهة الأزمات والكوارث وضرورة ظهور المديرية، بالمظهر اللائق والمشرف، ولن يسمح في ذلك بأى تقصير وتم التأكيد على ضرورة، قيام كل إدارة بتوزيع المهام والمسئوليات، على أصحاب الكفاءة والإنجاز وسوف يتم متابعة ذلك بصفة دورية بداية من الغد بمشيئة الله.

 

 نوقش مع الحضور حول أهم المشكلات التي تواجههم  والعقبات التى تحول دون استكمال الاستعداد للعام الدراسي الجديد. 

جانب من اللقاء