رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السياحه الشاطئيه بالبحر الأحمر تستحوذ على 95% من السياحه الوافده إلى مصر

رياضة الغوص بالبحر
رياضة الغوص بالبحر الاحمر

  تمتلك محافظة البحر الأحمر من الجزر والشواطئ والشعب المرجانية ما جعلها  مقصداً للسياح من مختلف مناطق العالم. بل تعتبر البحر الأحمر الوجهه الأولى لهواوة السياحه الشاطئيه حول العالم ،  ووفقا لبيانات منظمة السياحه العالميه فإن   السياحة الشاطئية في العالم  تمثل  80% من السياحة العالمية .

إقرأ أيضًا .. 

صور.. جزيرة الجفتون تخطف أنظار السياح بالغردقة

 

اختيار متحف الأحياء المائية بالغردقة ضمن ال10 الأفضل بالعالم

 

ويمثل السياح حول العالم وفقًا لإحصائية عام 2019 (قبل جائحة كورونا) بلغ نحو 1.5 مليار سائح، صنف الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) نحو 1.2 مليار سائح منهم بنسبة 80% كانت وجهتهم المناطق الساحلية  في العالم، حيث تعد الشواطئ والشعب المرجانية من بين الوجهات الأكثر شعبية وزيارةً في العالم  وهوما جعل شواطىء البحر الأحمر مقصداً للسياح من مختلف مناطق العالم.

 هذا وتشكل الدول الأوروبية مصدراً لنحو 50% من حجم السياح على مستوى العالم وهى أيضاً المنطقة الأكثر زيارة في العالم، إذ يفضل 60% من السياح الأوروبين قضاء اجازاتهم بالقرب من البحر خاصة في الدول المشمسة وذلك مقابل 43% من السياح القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية ومقابل 68% من السياح الصنيين، وبالتالي فإن  محافظة البحر الأحمر وما تتميز به من شواطئ و تنوع مناخي معتدل طوال العام وشعب مرجانية تمثل نقطة جذب للسياح الأوروبيون.

 اذ تشير احصائيات السياحة المصرية الرسمية النقلة الكبيرة التي أحدثتها المدن السياحية المطلة على البحر الأحمر وفي مقدمتها شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ودهب في جذب السياح لمصر حيث أدى دخول السياحة الشاطئية في تلك المدن إلى ارتفاع عدد السياح القادمين لمصر من نحو 4.8 مليون سائح في العام 2000 إلى ما يقارب 14 مليون سائح سنوياً في الظروف العادية في العام 2019 وقبل جائحة كورونا. ووفقا للبيانات فإن السياحة الشاطئية والترفيهية في مصر تستحوذ على نحو 95.7% من حركة السياحة الوافدة سنويا.

وتعتبر محافظة البحر الأحمر محافظة الأمل لكونها تتمتع بالشمس الساطعة والمناخ المعتدل طوال العام وكذلك الطبيعة الساحرة والرمال الناعمة بالإضافة إلى ما تحويه مياه البحر من أحياء مائية وشعب مرجانية تعتبر بحق ثروة وتتميز مدينة سفاجا بالرمال المشعة التي تعالج أمراض الصدفية والروماتيد كما تتواجد الأعشاب الطبية بأنواعها بجنوب المحافظة . بمدينة مرسى علم.
 تتعدد أنشطة وأنماط السياحة بمحافظة

البحر الأحمر  ونجملها لكم فى السطور القليلة القادمة.
الرحلات البحريه
 وتتمثل في السياحة الشاطئية ورياضة الغوص ورياضة الألواح الشراعية وصيد الأسماك ويوجد بالمحافظة 150 مركزاً للغطس في كل من الغردقة وسفاجا . ومرسى علم و القصير ، وجزر الجفتون وشدوان ومنطقة جزر أبو منقار الغنية بأشجار المنجروف ومنطقة دشة الضبعة وجزيرة سفاجا وجزيرة يوتوبيا وجزيرة أم الجرسان وجزيرة الزبرجد ولأخوين.                                         

السياحة العلاجية 
 حيث يتميز مناخ البحر الأحمر بالجو النقي الجاف طوال العام والشمس الساطعة وكذلك الإمكانيات العلاجية التي وهبها الله لهذه المنطقة من الرمال السوداء والمياه الدافئة وأشعة الشمس وخاصة منطقة سفاجا حيث أجريت الأبحاث العلمية التي أثبتت فاعليتها في بعض الأمراض .مثا الصدفيه والروماتويد
وترفع  جزر  البحر الأحمر التي تصل إلى 90 جزيرة بكر وماتحتويه من تنوع وشعب مرجانية وتصاميم عالمية وفنادق ومنتجعات فاخرة جاري تنفيذها حالياً من سقف التوقعات لأن  تكون شواطىء البحر الأحمر نقطة جذب للسياح من مختلف دول العالم خاصة السياح الأوروبيون الذي يبحثون عن السواحل والشمس والتجارب الفريدة من نوعها.

كما تشير الإحصائيات إلى أن السياح الروس  يمثلون 95% من السياحه الوافده إلى محافظة البحر الأحمر  حيث يفضلون السياحه الشاطئيه و والرحلات البحر يه  للجزر و الغطس و مشاهدة أواع نادره من الأسماك و الشعب المرجانيه.

كما تأتى ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا و التشيك و صربيا فى مقدمة الدول الأوروبيه التى تفضل السياحه الشاطئيه.

 

السياحه الشاطئيه بالبحر الأحمر تستحوذ على 95% من السياحه الوافده إلى مصر

السياحه الشاطئيه بالبحر الأحمر تستحوذ على 95% من السياحه الوافده إلى مصر

السياحه الشاطئيه بالبحر الأحمر تستحوذ على 95% من السياحه الوافده إلى مصر