رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو وصور.. جنازة شعبية مهيبة لرجل الأعمال محمود العربي بمسقط رأسه

جنازة رجل الأعمال
جنازة رجل الأعمال محمود العربي

 شارك المئات من أهالي محافظة المنوفية في تشييع جنازة رحل الأعمال محمود العربي بقريته أبو رقبة، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الذي توفى أمس عن عمر ناهز 89 عامًا وسط حالة من الحزن الشديد على فقدانه. 

جنازة رجل الأعمال محمود العربي

اقرأ أيضًا.. 

أهالي المنوفية في انتظار جثمان محمود العربى لتشييعه لمثواه الأخير

 

 محمود العربي.. قصة صعود من أسرة ريفية لقمة النجاح


 يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، نعى محمود العربى، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، ورجل الصناعة الوطنية، وأحد أبناء محافظة المنوفية المخلصين، سائلًا الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الأعلى. 
 أعرب محافظ المنوفية عن عظيم حزنه وأساه لوفاة أحد أهم رواد الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أنه كان نموذجًا مشرفًا للعطاء وحب الناس وكان محل تقدير كل المصريين ، مؤكدا على أنه رحل جسدا وسيبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجًا فريدًا تقتدى به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة فى الوجدان. 
 جدير بالذكر أن الحاج محمود العربي ولد عام 1932 من أسرة ريفية بقرية "أبو رقبة" بمركز أشمون، توفى والده وهو فى سن صغيرة، وانتقل بعدها إلى القاهرة لتبدأ رحلته

المشرفة فى مجال التجارة والصناعة التي بدأت فى عمر العاشرة، حيث نجح فى تأسيس مجموعة العربي التي تعد مركزًا رئيسيًا للتصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
كما نعت مجموعة العربي الراحل في بيان لها تضمن العبارات الآتية: 
جنازة رجل الأعمال محمود العربي
«ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، الذي وافته المنية اليوم، وستشيع الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله، الراحل كان محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان نعم القائد الراشد، الذي ستبقى سيرته وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجًا فريدًا تقتدي به الأجيال المقبلة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان».

 

فيديو .. بث مباشر لجنازة الراحل محمود العربي