عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي المنوفية في انتظار جثمان محمود العربى لتشييعه لمثواه الأخير

الأهالي في انتظار
الأهالي في انتظار جثمان محمود العربي

 عن عمر ناهز الـ89.. وفاة محمود العربي مؤسس (العربي جروب) توافد المئات من أهالي محافظة المنوفية على قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون اليوم لتشييع جثمان رجل الأعمال محمود العربي من مسجد العربي بالقرية، إلى مقابر العائلة بالقرية.
 كما يتوافد كبار رجال الأعمال وعدد من المسئولين لتشييع جثمان أحد أعمدة الصناعة في مصر، والذي رحل عن عمر ناهز 89 عاما بعد رحلة طويلة من الكفاح والعطاء.

الأهالي في انتظار جثمان محمود العربي

اقرأ أيضًا .. 

 محمود العربي.. قصة صعود من أسرة ريفية لقمة النجاح

 

عن عمر ناهز الـ89.. وفاة محمود العربي مؤسس (العربي جروب)

 

 يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية نعى  محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وأحد أبناء محافظة المنوفية المخلصين، سائلا الله عزوجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الأعلى. 

 وأعرب محافظ المنوفية عن عظيم حزنه ومأساه لوفاة أحد أهم رواد الصناعة المصرية، مشيرا إلى أنه كان نموذجا مشرفا للعطاء وحب الناس وكان محل تقدير كل المصريين، مؤكدًا على أنه رحل جسدا وسيبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدى به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة فى الوجدان. 
جدير بالذكر أن الحاج محمود العربي ولد عام 1932 من أسره ريفية بقرية "

أبو رقبة" بمركز أشمون، توفى والده وهو فى سن صغير، وانتقل بعدها إلى القاهرة لتبدأ رحلته المشرفة فى مجال  التجارة  والصناعة والتي بدأت فى عمر العاشرة، إذ نجح فى تأسيس مجموعة العربي والتي تعد مركزا رئيسيا للتصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
كما نعت مجموعة العربي الراحل في بيان لها جاء فيه: 
«ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، الذي وافته المنية اليوم وستشيع الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق بإذن الله، الراحل كان محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان نعم القائد الراشد، الذي ستبقى سيرته وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان».