رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جمعة" يوزيع 50 رأس ماشية للأسر المحتاجة بالفيوم

المفتي علي جمعة و
المفتي علي جمعة و المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم

شهد الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية، ورئيس مجلس إدارة جمعية مصر الخير والمهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم حفل توزيع رؤوس الماشية علي الأسر الأكثر احتياجا.

ونظم الحفل مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع محافظة الفيوم بقرية أبو طالب بمركز طاميه بحضور اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم واللواء محمد حمودي رئيس مركز ومدينة طاميه و القيادات التنفيذية والشعبية والمستحقين من المشروع.

أشار الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية ورئيس مجلس إدارة جمعية مصر الخير إلي أننا نحتفل بتوزيع 50 رأس ماشية للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية كمرحلة أولي من ضمن 600 رأس ماشية مستهدف توزيعها علي مراحل متتابعة في محافظة الفيوم.

وأوضح  أن شعار مؤسسة مصر الخير يقوم علي مبدأ (من الناس الي الناس ) من خلال فريضة الزكاة التي تختلف عن الضريبة والتبرع  لأنها تمثل ركن من أركان الإسلام.

وأضاف أن المؤسسة تبنت فكرة تطوير السلالة الحيوانية في مصر من خلال استنباط سلالات إيطالية ليساعد في تحسين السلالات المحلية لتدر كميات كبيرة من الألبان.

وأشار إلي أن رأس الماشية التي تدر 8 كيلو جراما من الألبان / يوم نأمل أن تدر 24 كيلو جرام / يوم كما سيتم ترقيم المواشي برقم قومي– مؤكدا أن المؤسسة تسير بطرق

علمية تقوم علي العلم والإدارة والإرادة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع

ومن جانبه أشاد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم بمؤسسة مصر الخير والأنشطة والبرامج التي تقدمها وخاصة علي أرض محافظة الفيوم، ومنها الصحية والتعليمية وبرامج التكافل الاجتماعي والبحث العلمي وغيرها من البرامج التي تفيد المجتمع.

وأكد المحافظ علي أن التكافل الاجتماعي حق لكل مواطن يحتاج إلي الدعم والمساعدة وأن الدولة بمؤسساتها المختلفة تسعي لتقديم الدعم اللازم لفئات الأولي بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا والتي تحتاج إلي الرعاية والدعم.

كما أشار محافظ الفيوم في كلمته إلي أن مركز علاج الأورام بالفيوم من المشروعات الخيرية التي أوشكت علي الإنتهاء بمشاركة القطاعين الحكومي والمدني والتبرعات الخيرية.

وناشد الجميع من المواطنين ورجال الأعمال بالتبرع لشراء الأجهزة الطبية التي يحتاجها المركز لافتتاحة في القريب العاجل لتقديم الخدمات الطبية لمواطني الفيوم والمحافظات المجاورة.