رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. أهالي المفقودين في ليبيا: أوقفوا الهجرة غير الشرعية

أهالى الضحايا
أهالى الضحايا

سادت حالة من  الحزن الشديد بين أهالي قرية "تلبانةمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس الجمعة، بعد ورود أنباء عن مصرع 11 من أبناء القرية خلال سفرهم بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا عن طريق دولة ليبيا بزورق في عرض البحر المتوسط.

إقرأ أيضًا .. 

بعد فقدان " 11 " من أبنائها غرقا بالسواحل الليببة " تلبانة " تتشح بالسواد

مصرع 11 شابًا فى حادث غرق قبالة السواحل الليبية

 

وكان أهالي المتوفين قد وردتهم أنباء عن غرق أبنائهم على متن زورق يقل عدد كبير من الشباب المسافرين بطريقة غير شرعية وإنقاذ ما يقرب من 21 شخصًا آخرين.

وأكد الأهالي أن المتوفين من قرية تلبانة هم: "ناصر شلبي، ومحمد رضا السلاموني، محمد حمدان الحارون، واحمد خالد حموده، حلمي حاتم، ومحمد أبوالعينين، وسليمان محمود، وحمدي عرابي، وأحمد عواض، وحمادة محمد الطاهري، وعلاء طارق."

إنتقل محرر الوفد إلى البلدة الصغيرة مسقط رأس الشباب ضحايا الهجرة غير الشرعية ، وفى البداية قال طارق محمد إبراهيم فقدت ابني طارق حاصل على بكالوريوس تجارة بتقدير جيد وكان حلمه أن يكون مستقبله، وتركنا منذ شهرين بعد أن دفع حوالي ٥٠ الف جنيه لأحد السماسرة ثم فوجئنا باختفائه وعلمنا أنه فقد غريقا في مركب غير صالح، وأضاف بقوله " عايز ابني حيا

أو ميتا أنقذوا الآلاف من كارثة أخرى أوقفوا الهجرة غير الشرعية وحاكموا سماسرة الموت.

أما عواض حسن والد أحمد عواض ١٩ سنة فيقول ابني دفع حوالي ٤٠ الف لأحد السماسرة بحجة تسفيره لإيطاليا ثم وردت أنباء بفقدانه غريقا.. أريد ابني حيا أو ميتا.. أرجو من الدولة أن تتدخل وتوقف الهجرة غير الشرعية.

وتقول جمالات محمد الشملول ضاع حفيدي أحمد عواض بعد أن تعرض للنصب من سماسرة.. ضاع الشباب في البحر قتله السماسرة  عايزين أولادنا حتى لو جثث.

وناشد أهالى المفقودين كافة الجهات المعنية لمتابعة الموقف أول بأول والتنسيق مع السلطات الليبية تكثيف عملية البحث عن الشبان المفقودين ومعرفة مصيرهم المجهول وأضاف أهالى القرية  أن السمسار الذي قام بتسفير الشباب  هو الذى تسبب فى تلك المأساة التى خلفت العديد من الأطفال الأيتام والسيدات الأرامل، وملأت البيوت حزناً.

اهالى ضحايا غرق تلبانة

اهالى ضحايا غرق 11 شاب بالدقهلية

 

شاهد فيديو ..