رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة تنصب على أهالي طنطا بـ شهادات جامعية مزورة

قبض على سيدة
قبض على سيدة

تمكن رجال مباحث الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مساء أمس الخميس، من ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية.

 

وكشفت التحريات قيام سيدة لها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول طنطا، بمحافظة الغربية، بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص كائن بدائرة القسم، واتخاذه وكرا لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات جامعية، وترويجها لشهادات دراسية "مزورة" منسوب صدروها لعدة جامعات، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

 

وأشارت إلى أن المتهمة نظمت دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكنت من خلال ذلك من استقطاب عديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية باهظة.

 

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطها، وبتفتيش مقر الأكاديمية المشار إليها، عثر على عدد كبير من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية، تفيد عملهم فى مجالات مختلفة "على خلاف الحقيقة"، وممهورة بخاتم شعار الجمهورية لعدة جهات حكومية مزورة بالكامل، ودفتر إيصالات تحصيل نقدية، ومجموعة طلبات الالتحاق بالأكاديمية، وصور الشهادات المضبوطة وكارنيهات خالية البيانات ومعدة للتزوير.

 

واعترفت المتهمة بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وقيامها باصطناع الشهادات الدراسية، باستخدام جهاز اللاب توب المضبوط .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.