عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل مقالب القمامة والميادين القديمة إلى حدائق عامة بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

توجهت الدولة والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الاهتمام بأعمال التطوير من خلال المبادرات العديدة التى تم تدشينها خلال السنوات القليلة الماضية والتى اهتمت فى المقام الأول بالبنية التحتية على أرض الواقع بمحافظات مصر عامة والصعيد الذى عانى من التهميش والإهمال على مر عقود طويلة بصفة خاصة والأمر الذى انعكس على كافة الأجواء بمحافظة سوهاج.

وكان من أهم تلك المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى البدء الفورى فى تنفيذ مشروع «حديقة تلال الفسطاط» مع ضغط المخطط الزمنى التنفيذى وذلك بالنظر إلى قيمته المضافة متعددة الجوانب على جهود تطوير القاهرة الكبرى.

حديقة الفسطاط التى تمثل إطلالة على تاريخ مصر الخالد لتصبح مقصدًا سياحيًا إقليميًا وعالميًا يعكس عراقة الحضارة المصرية مع الاستمرار فى هذا الإطار فى تطوير الطرق والمحاور والمداخل الرئيسية المحيطة بموقع المشروع لاستيعاب حركة المواطنين والسياحة المتوقعة لموقع الحديقة.

وبدورها أطلقت محافظة سوهاج مبادرة موازية وهى تطوير الحدائق والميادين والمتنزهات والشوارع بنطاق المحافظة وكان آخر تلك الأعمال قيام اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم بافتتاح حديقة جهينة العامة على مساحة 1600 متر مربع لتكون متنفسا طبيعيا لأهالى مركز ومدينة جهينة بحضور الدكتورة إيناس محمد على مستشار المحافظة للتجميل والتشجير.

ومن جانبه قال اللواء طارق الفقى إن إنشاء حديقة جهينة يأتى فى إطار خطة المحافظة لاستغلال المساحات الشاغرة فى إنشاء حدائق عامة ومتنزهات للأهالى لإضفاء منظر حضارى لائق وإيجاد متنفس طبيعى للمواطنين موجهًا بأهمية الحفاظ على ما تحقق من أعمال التجميل والتطوير لتكون واجهة حضارية مميزة

لمحافظة سوهاج.

وأضافت الدكتورة إيناس محمد على المشرف على المشروع إن أعمال إنشاء الحديقة شملت إنشاء سور بمحيط الحديقة واجهته من الحديد الكريتال واستخدام الحجر الهاشمى فى أعمدة السور والجلسات فى الداخل والخارج.

وتم تطوير وتجميل عدد من الحدائق العامة والميادين والشوارع بنطاق المحافظة من أهمها ميدان العارف بالله وحديقة العاملين وحديقة الشروق وحديقة الحويتى بنطاق حى غرب سوهاج وشارع الجمهورية والحديقة المتحفية وميدان جمال عبدالناصر و3 حدائق عامة بنطاق حى شرق وحديقة الفردوس وميدان الكورة وشارع أحمد عرابى بمدينة طما والانتهاء من الحديقة العامة بجوار صيدناوى بمدينة طهطا فضلا عن تطوير وتجميل شارع حلمى الشريف وشارع سوهاج أخميم بنطاق مدينة اخميم بتكلفة إجمالية لتلك الاعمال بلغت 46 مليونًا 130 الف جنيه.

وعبر الأهالى بمختلف أحياء ومراكز ومدن محافظة سوهاج عن شكرهم للقيادة السياسية التى تسعى دائمًا نحو التطوير والتجميل والتى خلقت حالة من الحراك الدائم والمستمر بالمحافظة من أجل خدمة وراحة المواطنين وهذا ما حدث بالمحافظة حول تطوير الحدائق والميادين.