رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجًا على مصرع 9مواطنين

أهالى طوخ يعلنون العصيان المدنى

المحـافظـات

الخميس, 21 فبراير 2013 10:43
أهالى طوخ يعلنون العصيان المدنىاهالي طوخ
القليوبية – محمد عبد الحميد :

قطع المئات من أهالى قرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، صباح اليوم الخميس، الطريق، احتجاجاً على مصرع 9 أشخاص فى بيارة الصرف الصحى بالقرية، منددين بالإهمال الشديد الذى تعانى منه الخدمات والمرافق بالقرية.

يأتى ذلك فيما قام أهالى قرية عرب الرواشدة بإغلاق المحبس الرئيسى للصرف الصحى الأمر الذى ترتب عليه غرق بعض الشوارع بالصرف الصحى.
كما أغلق أهالى "ميت كنانة" المستشفى والوحدة الصحية بالقرية، وهددوا بقطع الطريق الزراعى السريع، للمطالبة بحضور وزير الصحة ومحافظ القليوبية ومدير الأمن.

فيما باشرت نيابة طوخ برئاسة محمد أبوالعز مدير النيابة بإشراف

المستشار حاتم الزياتي المحامي العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها في حادث مصرع 9 اشخاص وإصابة 3 اخرين وأمرت باستدعاء رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية لسؤاله في كارثة محطة معالجة الصرف الصحي التي راح ضحيتها 9 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

كما أمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول ظروف الواقعة وتشكيل لجنة فنية علي أعلي مستوي لتحديد المسئولية والمتسبب في الكارثة والاستعلام عن حالة المصابين حول إمكانية استجوابهم.

من جانبه قرر الدكتور عبد القوي خليفة وزير المرافق والصرف الصحي  تشكيل لجنة من الشركة القابضة وشركة الصرف الصحى بالقاهرة للوقوف على أسباب وقوع الحادث.

بينما أوضح المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية أن سبب الحادث هو قيام أحد الفنيين بالمحطة بتوصيل طلمبة غاطسة بأحد أحواض الترسيب وعند فتح غرفة السحب داخل المحطة، انطلق غاز الميثان الخانق مما أدى إلى اختناق بعض العاملين بالمحطة وسقوطهم داخل الغرفة.

وأشار إلى أن بعض الأهالى حاولوا إنقاذ العاملين بالمحطة نظراً لوجود المحطة داخل الأراضي الزراعية وهو ما أدى إلى وفاة 5 من الأهالى بينهم شقيق أحد العاملين بالشركة وإصابة 2 بينهم المهندس محمد فتحى السيد شرف الدين 57 سنة مدير المحطة.

أهم الاخبار