عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تباين أراء طلاب الثانوية العامة بالقسم الأدبي حول امتحان علم النفس والاجتماع في أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهى منذ قليل امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب القسم الأدبي، وذلك فى اليوم الـ 11 بماراثون امتحانات الثانوية العامة وذلك وسط اجراءات امنية مشددة ووقائية واحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19".

ورصد "الوفد" ردود أفعال الطلاب عقب الخروج من لجان الامتحانات بلجان مدرسة المنفلوطي الثانوية بنين بمنفلوط ، ومدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بأسيوط ، ومدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط.

فقد تباينت أراء الطلاب حول مستوى الامتحان حيث أكد محمد ابراهيم ـ بمدرسة المنفلوطي على سهولة الامتحان وأن اسئلته في مستوى الطالب المتوسط لافتاً إلى وجود نقطتين كان صعبة نسبياً إلا أنه من الطبيعي حدوث ذلك لمعرفة وقياس مستويات الطلاب ـ على حد تعبيره.

وأوضح محمد ياسر ـ بمدرسة ناصر الثانوية ـ أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط وهو ما جعلنا (انا وزملائي) نشعر بالارتياح والرضا متمنياً أن تكون باقي الامتحانات بنفس هذا المستوى مضيفاً أن الأسئلة جاءت من الاسئلة التي تم التدريب عليها ومن الكتاب المدرسي.

وأضافت الطالبة مروة صياد أن اسئلة الامتحان بها عدد من النقاط الصعبة التي يصعب علينا فهمها للاجابة عليها إلا أن الامتحان في مجمله في مستوى الطالب متوسط.

كان طلاب القسم الأدبي بالمرحلة الثانوية العامة قد أدوا اليوم "الثلاثاء" امتحان علم النفس والاجتماع والذي كانت مدته 3ساعات في اليوم الـ 11 لماراثون امتحانات الثانوية العامة في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التربية والتعليم بأسيوط عن رفع حالة الطوارئ قبل وأثناء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة واتخاذ اجراءات وقائية مشددة  مع توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات وبوابات الكترونية ومعقمة لتأمين الطلاب ضد كورونا ومنع الغش والتنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام خروج الامتحانات بالشكل اللائق والمناسب