رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تموين سوهاج : ارتفاع أسعار البنزين لا يؤثر على تعريفة السيارات

تموين سوهاج
تموين سوهاج

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي رفع الأسعار الحالية للبنزين بأنواعه بـ25 قرشا، وتثبيت سعر السولار والمازوت، وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.
 
ومن جانبه قال المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج ان قرار ارتفاع أسعار البنزين ابتداءً من صباح اليوم جرى تعميمه على محطات الوقود وكافة القطاعات المعنية بهذه الزيادة.
وأضاف وكيل الوزارة أنه اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم تقرر تحديد أسعار البنزين بأنواعه بزيادة 25 قرش لكل لتر لتكون الأسعار كالتالي: “بنزين 95 - 9،00 جنيه لتر، وبنزين 92 - 8،00 جنيه لتر، وبنزين 80 - 6.75 جنيه لتر، وتثبيت أسعار السولار وباقي المحروقات”.
وأوضح "إبراهيم" أنه يوجد ماكينات صرف تحدد الأسعار الجديدة آليًا داخل محطات البنزين وجار تكثيف حملات التفتيش والمُتابعة على محطات الوقود للحد من جشع أصحاب المحطات ومحاسبة المخالفين.
وأكد وكيل وزارة التموين على أن زيادة سعر البنزين 25 قرشًا لا تُؤثر على تعريفة رُكوب سيارات الأجرة خاصة أن هذه الأسعار كانت موجودة مسبقا إلى أن صدر قرارًا منذ أشهر بخفضها 25 قرشًا وتمت زيادتها مرة أخرى اليوم الجمعة حسب قرار وزير البترول رقم 1483 لسنة 2021 .