عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. فقرات فنية ومسرحية في احتفالات عيد الأضحى المبارك بطهطا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد مركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج احتفالاً فتيا كبيراً بحديقة اللجنة الرياضية بمجلس المدينة بعيد الأضحى المبارك وشملت الفقرات الإنشاد الديني والمشاهد المسرحية وإلقاء القصائد الشعرية وتجمع أهالي طهطا لحضور الحفل والذي دعت إليه اللجنة الرياضية بالمجان.


وأعرب عدد كبير من الأطفال والشباب والفتيات عن سعادتهم البالغة من خلال الإحتفال بالعيد وأن أهم شئ في العيد بعد العيدية واللحمة والفتة هو ركوب الألعاب المتنوعة مثل القطار والعجلة الدوراة والسيارات الكهربائية من أجل الإستمتاع بالعيد وأنهم ينوعون الاحتفالات ما بين الألعاب والخروج والتنزه بالحدائق وكورنيش النيل ودخول المطاعم وغيرها من طرق الاحتفال.

وحضر الحفل لفيف من المسؤولين بمجلس مدينة طهطا وأظهر الحضور تفاعلا كبيراً مع فقرات الحفل حيث قاموا بتصوير الفقرات وأخذ اللقطات التذكارية مع الممثلين والمنشدين .
وقدمت فريدة سلام الشكر لفريق الدرع المسرحي الذي قدم فقرات الحفل وأشادت بمبادرة " غير مستقبلك " الراعية للحفل وأضافت أنها تدعم النشاط الفني والثقافي للشباب وترى في فريق الدرع المسرحي مواهب واعدة تستحق الرعاية.


ومن الجدير بالذكر أن أهالي سوهاج يحتفلون بإجازة عيد الأضحى المبارك بالحدائق والمتنزهات والمزارات السياحية والترفيهية المنتشرة بالمحافظة ومن أهمها  الأماكن التي من الممكن قضاء العيد فيها جزيرة الزهور الايام تعد من أفضل الأماكن الترفيهية بسوهاج وهى عبارة عن جزيرة تقع وسط نهر النيل شمال كوبرى أخميم ويقابلها متحف سوهاج القومي وبها العديد من الشاليهات وحمامات السباحة وملاعب الأطفال وقاعات الأفراح ويقصدها العديد من الأسر لقضاء الأعياد نظرًا لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة .
وهناك أيضا جزيرة قرامان وتقع وسط نهر النيل فى اتجاه مدينة سوهاج والجزء المنخفض بها عبارة عن أرض يغمرها النيل عند ارتفاع منسوبه والجزء المرتفع أرض رملية بمساحة 121 فدانا تقريبا بها حديقة عامة على مساحة 25 فدانا وبها مكتبة للطفل ومشتل للزهور وبها كميات كبيرة من الأشجار والطيور النادرة التى تأتى طوال العام لهذا المكان ويستمتع بها الزوار.

والقرية السياحية بالكوثر والتي تقع أعلى الهضبة الشرقية لمدينة سوهاج بحى الكوثر على ارتفاع 310م فوق سطح البحر أول طريق سوهاج البحر الأحمر وتضم 18 شاليها وجناحًا واحدًا تحيط بها المسطحات الخضراء وبها استراحة ومسجد وكافتيريا ويتوسطها نافورة وعدد

من أحواض الزهور بالإضافة إلى نادى ترفيهى بمسطحات خضراء وملاعب وهى قرية 3 نجوم بالإضافة إلى وجود المخيم السياحى ويشمل عددًا من الأماكن الترفيهية والملاعب وحمام سباحة صغير وهناك أيضا البيت الريفى وكافتيريا أرابيسك.
 وهناك مرسيان سياحيان بمدينة سوهاج أحدهما بالضفة الشرقية بالنيل والآخر بجزيرة قرامان وهناك العديد من العبارات والأتوبيسات النهرية للتجول بالنيل ونقل الأسر للجزر للاحتفال بالعيد.
ومن الأماكن التي يقبل عليها مواطني المحافظة في الأعياد استاد سوهاج الرياضى وهو الاستاد الرئيسى بمحافظة سوهاج يقع فى حى شرق بمدينة ناصر وهو من أكبر الاستادات بصعيد مصر وبه حديقة تضم العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال والكبار.
وهناك أيضا الحديقة المتحفية بمدينة ناصر على مساحة 4123 متر مربع وبها 12 بازار سياحي لتسويق منتجات الحرف التراثية بالمحافظة والرحلات النيلية داخل نهر النيل بإستخدام المراكب الشراعية والتى تحمل مكبرات للصوت للإستماع إلى الأغانى والإحتفال بالعيد على أصوات تلك الأغانى ونادى المحليات بسوهاج تم إنشاؤه على مساحة 1981 متر مربع ويوجد بموقع متميز على النيل بمدينة ناصر وذلك لخدمة العاملين بالإدارة المحلية والشعبيين وأسرهم وتم إشهاره كنادى رياضي وثقافي وإجتماعي وترفيهي.

ومتحف سوهاج القومى يقع على مساحة 8700 متر مربع، ويضم 6 قاعات للعرض ونحو ألف قطعة أثرية وهذه القطع الأثرية ما بين مومياوات وتوابيت خشبية وتماثيل وأحجار ثقيلة وعُملات ذهبية وبرونزية وقطع أثرية صغيرة ثمينة ) فرعونى - أسلامي - قبطي - يونانى - رومانى - بطلمى)  .