رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيلفى والحلويات فرحة الاطفال بعيد الاضحى المبارك بالاسكندرية

جانب من صلاة عيد
جانب من صلاة عيد الاضحى بمسجد ابو العباس

حرص المصلون عقب تأدية الصلاة على التقاط مجموعة من الصور التذكارية، وتصدر الأطفال الذين حرصوا على تأدية صلاة العيد  الاضحى المبارك بصحبة أسرهم، المشهد فى ساحات صلاة العيد مرتدين الملابس الزاهية والجلباب الأبيض، وتجمع عدد منهم حول بائعي الحلوى والبلالين، كما علت "البلالين الطايرة" فوق المصلين.

كان قد ادى المئات المواطنين صلاة عيد الاضحى المبارك داخل ساحة مسجد مرسى ابو العباس بمنطقة بحرى بالاسكندرية  وحرص المصلون عقب تأدية الصلاة على التقاط مجموعة من الصور التذكارية.

وشهد مسجد ابو العباس ، توافد المئات من المصلين مصطحبين معهم الأطفال وسط أجواء من الفرحة احتفالا بالعيد، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن لتأمين صلاة عيد الأضحى المبارك، فيما امتلأت ساحات المسجد بالمصلين

سادت  حالة من الفرحة والبهجة، بين الأطفال وأسرهم عقب  صلاة  العيد بالإضافة إلي توزيع الحلويات على الاطفال ، فضلا عن البالونات الملونه ابتهاجاً بعيد الأضحى.

 

فيما التزمت مساجد الإسكندرية بتعليمات وزارة الأوقاف، والتي منها  التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم مع الالتزام بضوابط صلاة العيد وهي أن تقام صلاة العيد بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية، وفتح المسجد قبل صلاة العيد بعشر دقائق، والتكبير لمدة سبع دقائق، وخطبة العيد لا تتجاوز العشر دقائق، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وعدم اصطحاب الأطفال أو المأكولات.

 

ودعت خطبة عيد الأضحى، إلى أنه

ينبغي أن نجعل من ذبح الأضحية مظهرا من مظاهر عظمة الإسلام، وعنوانًا لرقيه وحضارته، فلا تذبح الأضحية في الأماكن العامة، ولا في مداخل العمارات، ولا في الشوارع، ولا أمام المساجد والمستشفيات؛ مما يتسبب في أذى الناس وضررهم، وانتشار الأمراض بينهم، وقد حرم الإسلام الضرر بكل أشكاله وصوره، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: «لا ضرر ولا ضرار».

 

وفي خطبة عيد الأضحى 2021، شدد  على أن من أهم معاني الأعياد التراحم والتكافل؛ حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) عن الفقراء والمساكين: (اغنوهم في هذا اليوم) فمن وسع على محتاج وسع الله عليه، ومن فرج عن مسلم فرج الله عنه، يقول النبي (صلى الله عليه وسلم) : (ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة) ويقول (صلى الله عليه وسلم) (اللهم أعط منفقا خلفا)».