رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من أجل المطالب الفئوية

الإسكندرية تشتعل بالإضرابات والاعتصامات وقطع الطرق

المحـافظـات

الأحد, 17 فبراير 2013 11:23
الإسكندرية تشتعل بالإضرابات والاعتصامات وقطع الطرقمظاهرات فئوية بالإسكندرية
الإسكندرية - أميرة عوض:

أاشتعلت محافظة الإسكندرية بالعديد من المظاهرات وقطع الطرق والاعتصامات والمطالب الفئوية للعاملين بالشركات حيث واصل اليوم الأحد المئات من موظفى وعمال شركة العلمين للطباعة والتغليف بالمنطقة الأولى ببرج العرب اعتصامهم  للمطالبة بصرف 30 % علاوة سنوية, وزيادة صرف بدل وجبه 7 جنيهات بدلا من 2جنيه وربع.

وقامت ادارة الشركة بتحرير محضر للعمال, فتسبب ذلك لغضب كبير بين العمال وقاموا بتحرير محضر هم ايضا ضد ادارة الشركة لحفظ حقهم فى الاعتصام السلمى.
كما واصل المئات من عمال شركة مياه الشرب الإسكندرية اعتصامهم داخل جميع الفروع بداية من فرع ابو قير الى الكيلو 40 ومحطة النوبارية, وهددوا بالإضراب عن الطعام وتحميل وزير المرافق مسئوالية موتهم اذا

لم تنفذ مطالبهم المتامثلة فى باستقلالية شركة مياه الشرب عن الشركة القابضة؛ وتقييم الاداء,  زيادة حافز الانتاج الى 225% وبدل مجهود غير عادى إلى 100%.
كما نظم العشرات من العاملين بفندق السلاملك وقفة احتجاجية أمام فندق سان جيوفانى بشاطئ ستانلى تنديدا بإنهاء تعاقدتهم من جانب الإدارة ومطالبين المستثمر الجديد "خيرت الشاطر " بضمهم الى العمل مرة أخرى, ورفعوا لافتات مكتوبا عليها " اين حقنا يا وسيم", فين تعب السنين", و"واحد اثنين حق العمال فين" .
وطالبو بأن يضمهم المستثمر الجديد ( خيرت الشاطر) الى عملهم مرة اخرى ,
معربين عن تخوفهم من اخونة الفنادق واستبدالهم بعدد من جماعة الاخوان المسلمين.

وقطع المئات من عمال شركة أسمنت إسكندرية لأسمنت بورتلاند "تيتان"  بمنطقة وادى القمر منذ صباح اليوم الاحد الطرق الرئيسية المؤدية الى منطقة وادى القمر وقامو بوضع الرمال الكثيفة على الطريق مما أدى إلى عرقلة الحركة المرورية بمحيط المنطقة كما قام العمال بتكسير وابعاد السيارات القادمة الى الشركة, وذلك تنديدا بما قامت به شرطة قسم الداخيلة حيث قامت بمداهمة الشركة وممارسة العنف مع العمال المحتجزين 15 فردا من مجلس إدارة الشركة وكان من بينهم جنسيات اجنبية, وقام افراد الشرطة بإخراج مجلس الإدارة وإلقاء القبض على 150 عاملا وتحويلهم الى مديرية الامن.

ودخل العمال فى اعتصام مفتوح منذ أربعة ايام بمقر الشركة للمطالبة بتعيين العمالة المؤقته بالشركة وضم العمالة الفنية التي تعمل مع المقاول في التعيينات، وصرف حوافز وأرباح للعاملين بالشركة بالتساوي.

أهم الاخبار