رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إلهام شاهين: مهرجان أسوان له مكانة خاصة واتولد على أيدي

المحـافظـات

الجمعة, 25 يونيو 2021 01:55
إلهام شاهين: مهرجان أسوان له مكانة خاصة واتولد على أيديالفنانة ألهام شاهين في مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة
كتبت راندا خالد

قالت الفنانة إلهام شاهين، إحدي نجمات السينما المكرمين بفعاليات افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة، إن السينما المصرية قامت على أكتاف المرأة، قائلة ''نساء كثيرات مثل آسيا وبهيجة حافظ وأسماء من العظيمات اللي كانوا سببًا في وجود السينما المصرية بقوة أمام العالم".

 

وأضافت خلال تصريحاتها على هامش

افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة الدورة الخامسة، أن أول فيلم يأخذ جائزة دولية كان إخراج وإنتاج بهيجة حافظ، وأنها نفذت له موسيقية تصويرية، وكانت أمرأه، قائلة ''أنا متحيزة جدًا للمرأة وسينما المرأة، سعيدة جدًا بمهرجان أسوان''.

 

وأوضحت شاهين، إن المهرجان بمثابة شيء جميل، وله مكانة خاصة بالنسبة لها، قائلة ''أتولد على أيدي''، وأنه تم بذل جهد كبير حتى يكون هناك مهرجان لسينما المرأة في مصر، وتحيذها الشديد للمرأة، المرأة كقضايا تتطرح على الشاشة، وكصانعة للسينما.

 

وعبرت الفنانة إلهام شاهين، خلال إجاباتها على سؤال كيف يستطيع صناع السينما الاهتمام بسينما المرأة، لابد أن نهتم بالموضوعات المهمة التي يتم تقديمها دون خوف وتطرق الأبواب المغلقة.

 

 

 

أهم الاخبار