رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومى للمرأة بالشرقية يعقد ندوة تشاورية ضد ظاهرة ختان الإناث

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقد المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، ندوة تشاورية تحت عنوان "احميها من الختان" بحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية ورجال الدين بالمحافظة، وذلك لنشر الرسائل القانونية بتجريم ختان الإناث والمخاطرة النفسية والإجتماعية ضد تلك الظاهرة .

 

جاء ذلك خلال تنفيذ المجلس القومى للمرأة حملة لطرق الأبواب بمشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة للتوعية بمخاطر ختان الإنات ونشر الرسائل القانونية لها .

 

استعرضت الندوة الأمكانيات والخدمات المتوفرة لديهم والتى يمكن أن تساهم فى وضع خطة متكاملة الأنشطة ومحددة على مدار عام 2021 – 2022 للقضاء على ظاهرة ختان الإنات .

 

قالت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أن فعاليات "احميها من الختان" تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة، وتحت رعاية الدكتور

ممدوح غراب محافظ الشرقية، والهدف منها هو القضاء على ظاهرة ختان الإناث بالمحافظة، واصفه الظاهرة بالبغيضة .

 

وأضافت مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية، استهدفنا خلال حملات طرق الأبواب نحو 80 ألف مواطن فى 11 مركز على مستوى المحافظة بعدد 74 قرية، للتوعية بالمخاطر التى تنتج عن الظاهرة من الناحية الصحية والإجتماعية والنفسية والرسائل القانونية لها، سواء على الطبيب المشارك فى جريمة ختان الإناث أو الأهل مثل الأب والأم، وذلك بمشاركة الأعضاء الريفيات والمتطوعات، ولجان حماية الطفل.