عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياة الصرف تملئ مصرف أم خليفة بالباجور .. والفلاحين تستغيث

القاء مياة الصرف
القاء مياة الصرف بمصرف أم خليفة

سادت حالة من الغضب الشديد بين الأهالي لإلقاء مياة الصرف الصحي وتفريغ خزانات الصرف الصحي داخل مصرف مائي " أم خليفة " يقع بالقرب من عزبة العطار التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية الذي يغذي الأراضي الزراعية.

 

التابعة للعزبة وتلويث المصرف بمياة الصرف الصحي، مما يسبب الضرر للمحاصيل الزراعية ونقلها للأمراض للمواطنين وتعرضهم للأمراض بسبب ري مياة الصرف الصحي للأراضي الزراعية.

 

وتحدث الحاج علي أحد أهالي العزبة "للوفد" قال يقوم أصحاب الخزانات التي تحمل مياة الصرف الصحي من القري التي لايوجد بها خطوط صرف صحي وإلقائها في المصرف المائي الموجود بالعزبة ويعلمون جيدا أننا نسقي الأراضي الزراعية من هذا المصرف وأن هذا يضر بالمحاصيل الزراعية ويجعلها ناقلة للأمراض التي تسبب الفشل الكلوي والكثير من الأمراض الأخري نتيجة غمرها بمياة الصرف الصحي.

 

وأضاف فوزي أحد الفلاحين لدي قطعة أرض زراعية ولا يوجد مصرف أخر لري المحاصيل الزراعية ومياة المصرف أصبحت مليئة بمياة الصرف الصحي ولا يوجد أمامي منفذ أخر

لري الأرض وهذا يجعل التربة الزراعية بيئة خصبة لنقل الأمراض وغرقها بالصرف الصحي يؤثر عليها ويجعل رائحتها كريهة وتكون ناقلة للأمراض للمواطنين أثناء تناول الخضروات والفاكهة المزروعة ويجب من مجلس مركز الباجور وضع حد لهذه الكارثة وضبط من يفعلون ذلك ويضروا الأراضي الزراعية بالعزبة والقري المجاورة التي تستخدم المصرف لري محاصيلهم الزراعية.

 

ويطالب أهالي عزبة العطار من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ومن رئيس مجلس مركز الباجور بضبط من يلقي مياة الصرف الصحي والمخلفات داخل المصارف حيث أنها المنفذ لري الأراضي الزراعية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع تكرار إلقاء مياة الصرف الصحي والمخلفات داخل المصارف المائية.