رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كورنيش الزقايق يستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك

المحـافظـات

الأربعاء, 05 مايو 2021 13:33
كورنيش الزقايق يستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك أعمال التطوير والتجميل بكورنيش الزقازيق

الشرقية - محمد عبد العزيز:

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تنفيذ أعمال تطوير لكورنيش مدينة الزقازيق، وذلك بداية من منطقة كورنيش الصاغة وحتي منطقة علاء الدين بمحيط الجامعة، وذلك بمعرفة مديرية الإسكان وبتكلفة قدرها ٣ مليون ومائتان ألف جنيه.

 

يأتي هذا في اطار خطة المحافظة، للإرتقاء بالمراكز والمدن وتطويرها بالشكل المتناسب مع عراقة وأصالة المحافظة، وتماشيًا مع النسق العام و الشكل الجمالي والحضاري،

الذي يجب أن تظهر عليه مدينة الزقازيق ولخلق متنفس آمن للمواطنين، يستطيعون من خلاله التنزه  والإستراحة والإستمتاع خاصة في فصل الصيف.

 

وقال المحافظ، أن خطة تطوير كورنيش مدينة الزقازيق المطل، علي بحر مويس لم يقتصر علي إنشاء الممشي السياحي، بمراحله الثلاث أمام (كوبري الري وجامعة الزقازيق وديوان عام

المحافظة)، بل يمتد ليشمل الكورنيش كاملاً بدايه من منطقة الصاغة ووصولا إلي منطقة علاء الدين بمحيط جامعه الزقازيق من كلا الاتجاهين للكورنيش.

 

 أوضح المحافظ، ان اعمال التطوير تتضمن (صيانة سور الكورنيش وطلاء الحديد وصيانه، ورفع كفاءه للطوب المكون للفواصل التجميلية وتغير للانترلوك المتهالك، وصيانه وتركيب بلاط استيل كريت فضلا عن دهان للبلدورات).

 

أضاف المحافظ، أنه تزامنا مع تطوير الكورنيش تم مراعاة تأسيس وعمل بالوعات، صرف للمطر لإستيعاب مياه الأمطار في فصل الشتاء ومنعاً لتكومها وتراكمها في الشوارع الرئيسية.

أهم الاخبار