رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جنوب الوادي تحقق تقدمًا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لتصنيف تايمز

المحـافظـات

الجمعة, 23 أبريل 2021 12:46
جنوب الوادي تحقق تقدمًا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لتصنيف تايمز

قنا - أمير الصراف

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى، إن الجامعة أظهرت تميزا في ترتيبها في تصنيف التأثير التابع لتصنيف التايمز الدولي للعام الثاني (2021)، حيث تم هذا العام ترتيب عدد 1115 جامعة عالمية من 94 دولة بزيادة 349 جامعة عن العام الماضي في هذا التصنيف من ضمنها حوالى 31 جامعة مصرية بما فيها جامعة جنوب الوادي.

 

ويقيس التصنيف مدى مساهمة الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. واختارت جامعة جنوب الوادي أربعة أهداف وهي: الهدف الأول (القضاء علي الفقر): الهدف الثالث (الخدمة الصحية

الجيدة): الهدف الرابع (التعليم الجيد وتعزيز فرص التعلم): الهدف السابع عشر (الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.


وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه بشأن تفاصيل تحقيق الأهداف، فقد صنفت جامعة جنوب الوادي في الهدف الأول (القضاء علي الفقر): 301 – 400. لما لها من تأثير قوي في إتاحة فرص تعليمية للطلاب الفقراء ومساندتهم في استكمال دراستهم.

 

كما أن الجامعة أظهرت ترتيب متقدم في مجال

تقديم الخدمة الصحية الجيدة من خلال المستشفيات الجامعية والقوافل الطبية للمجتمع المحيط، وصنفت 601 – 800، كما ظهر تأثير الجامعة في سعيها إلى إرساء نظم الجودة في تحقيق الهدف الرابع (التعليم الجيد وتعزيز فرص التعلم).

حيث صنفت أيضاً 601 – 800. ويعد ذلك إنجاز لجامعة جنوب الوادي من حيث ترتيبها في هذا التصنيف العالمي من ناحية، وتبوئها مراكز متقدمة من حيث تأثيرها المجتمعي والمساهمة في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة (الأهداف العالمية) خاصة في مجال التعليم والقضاء على الفقر وجودة الخدمات الصحية.

وأفاد الدكتور عبدالموجود محمد محمود، المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة أن جامعة جنوب الوادي تقدمت للمرة الثانية في هذا التصنيف في نسخته الثالثة منذ طرحه في 2019.

أهم الاخبار