رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فعاليات اليوم الرياضي الأول لمتحدي الإعاقة بجامعة بني سويف

فعاليات اليوم الأول
فعاليات اليوم الأول لمتحدي الإعاقة

 افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فعاليات اليوم الرياضي الأول للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي نظمته وحدة متحدي الإعاقة بالتعاون مع كلية التربية الرياضية، بحضور الدكتورة هبة أبوالنيل، عميد كلية علوم ذوي الاحتياجات، والدكتور طارق فاروق، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة الأسبق، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية كافة.

وشملت فعاليات الاحتفال فقرات غنائية، وفقرات فنون شعبية، وفقرات رياضية من مباريات تنس طاولة (حركي) ورفع أثقال مكفوفين، ومباراة لكرة الجرس مكفوفين، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة. 

من جانبه، أوضح الدكتور منصور، أن الاحتفال جاء تزامنًا

مع الاحتفالات التي يشهدها العالم خلال شهري مارس وأبريل، التي تشمل اليوم العالمي لمتلازمة داون والتوعية بالتوحد وأسبوع الأصم العربي، لتعريف المجتمع بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة التي يجب أن يكفلها لهم، وتمكين ذوي الاحتياجات من أجل بناء الإنسان بما يخدم التنمية الشاملة والمستدامة. 

جدير بالذكر، قام الدكتور منصور حسن بتكريم الطلاب المشاركين في الاحتفال، فيما قام الدكتور طارق فاروق بإهداء درع الكلية إلى الدكتور منصور حسن لدعمه الدائم والمستمر.