رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ندوة حول فكر الري الحديث وتأهيل الترع بالفيوم

المحـافظـات

الثلاثاء, 30 مارس 2021 22:38
ندوة حول فكر الري الحديث وتأهيل الترع بالفيومصورة الندوة

الفيوم - محمد الهرايجي

قامت الإدارة العامة للتوجيه المائي لشمال الوادي بالفيوم بالتعاون مع مديرية الزراعة بالفيوم والبنك الزراعي المصري بعقد ندوة حول فكر الري الحديث وأهمية الربط بأعمال تأهيل الترع وذلك بهندسة ري قرية قوته التابعه لمركز يوسف الصديق.

 

جاء ذلك بحضور المهندس ايمن نضر رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والري والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم والمحاسب خالد حسن رئيس قطاع البنك الزراعي بالفيوم والمهندس كمال سلومه رئيس مركز ومدينه يوسف الصديق والمهندس عبد المنعم سفينه مدير عام الإدارة

العامة لري غرب الفيوم .والمهندس محمد مختار مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المائي لشمال الوادي بالفيوم والمهندسه لمياء محمد قطب وكيل الإدارة العامة للتوجية المائي والمهندس أيمن فتحي مدير إدارة التوجيه المائي بالفيوم ولفيف من قيادات الزراعه والري والبنك الزراعي المصري بالفيوم  وروابط مستخدمي المياه بهندسة ري يوسف الصديق.

 

حيث تناولت الندوة التحدث عن الزراعة التعاقدية وتشجيع الفلاحين على زراعة المحاصيل الزيتية والقطن

بالإضافة إلى شرح التحديات التي تواجه الموارد المائية وضرورة تنفيذ استراتيجية الوزارة في مجال ترشيد إستخدام المياه و المحافظه عليها كما ونوعا وتحسين إدارتها وترشيد إستخدام مياه الري
كما تم التأكيد على أهمية دور الرابطة في مواجهة التحديات من وجهة نطر قطاعات الوزارة المختلفه والحهود التي يمكن ان تشارك بها لمواجهة التحديات وتفعيل إستراتيجية الوزارة ومشروع تأهيل الترع ودورها في خدمة المزارع والري الحديث وضرورة التحول اليه للتغلب علي التحديات التي تواجهها الموارد المائية والري.
وتحدث رئيس قطاع البنك الزراعي عن الإجراءات التي يقوم بها البنك الزراعي المصري لتمويل مشروعات التحول للري الحديث. واي زراعة تعاقدية عرض البنك تمويلها.

أهم الاخبار