رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

موانئ بورسعيد تعمل بشكل طبيعي رغم سوء الأحوال الجوية

المحـافظـات

الأربعاء, 24 مارس 2021 14:00
موانئ بورسعيد تعمل بشكل طبيعي رغم سوء الأحوال الجوية

بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس أن موانئ شرق وغرب بورسعيد تعمل بشكل طبيعى رغم حالة عدم الإستقرار وسوء الأحوال الجوية وتسير الأمور في المينائين بشكل طبيعي ومنتظم في عمليات التداول.

وسجلت الحركة دخول وخروج 21 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج  سفينتين  ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن اخرى ، بينما شهد ميناء

غرب بورسعيد خروج سفينتين حاويات  ومن المنتظر دخول سفينتين ، وإستقبل الميناء سفينة بضائع عامة وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينة  .

كما أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس في بيان صادر لها أن عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة تسير بمعدلاتها الطبيعية رغم سوء الأحوال الجوية ، وإستقبل  ميناء غرب بورسعيد السفينة  AMIRA

JOY وجنسيتها بنما ويبلغ طولها 123 متراً بغاطس 8 متر وذلك لتفريغ  8500 طن رخام بالميناء ، وتم التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة  .

على جانب آخر توقفت حركة الصيد بالبحر المتوسط  بسبب نوة " الحسوم" وكثافة الأتربة وعدم وضوح الرؤية وإرتفاع الأمواج مع رياح شديدة ، ولم تسمح سلطات ميناء الصيد لأية مراكب صيد مغادرة الميناء حتى إنتهاء النوة وعودة الأمور لطبيعتها خلال الساعات القادمة .

 

أهم الاخبار