رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الانتهاء من 50٪‏ من المدفن الصحي الآمن بمنطقة بئر العبد

المحـافظـات

السبت, 13 مارس 2021 14:38
الانتهاء من 50٪‏ من المدفن الصحي الآمن بمنطقة بئر العبدجانب من الاجتماع

مكتب الوفد

أكد الدكتور عبد المنعم سند مساعد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچية والنقل البحري للبيئة و التنمية المستدامة أنه تم الانتهاء من ٥٠٪‏ من المدفن الصحي الآمن بمنطقة بئر العبد.

 

كما بدأ العمل فى مدفن العريش لينتهى العمل بهما خلال الستة أشهر القادمة وهما المدفنان المخطط إنشاؤهما فى محافظة شمال سيناء التي توليها الدولة اهتماماً خاصاً حيث تنضم مشروعات إدارة المخلفات الصلبة الجديدة لقائمة مشروعات تنموية عملاقة تتم فى هذه البقعة الغالية و منها المرافق الاساسية من شبكات طرق وكهرباء ومحطات التحلية التي أنشئت فى معظم المدن. 

 

جاء ذلك خلال احتفالية ختام أعمال الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات الوطنية فى

مجال الادارة المتكاملة للمخلفات التي نظمتها الأكاديمة العربية بالتنسيق مع وزارتى البيئة و التنمية المحلية بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع شارك فيها عدد كبير من العاملين بجميع القطاعات المعنية بمنظومة المخلفات فى محافظة شمال سيناء وذلك تمهيداً لتسلم العاملين مهام الادارة والإشراف والرقابة على تنفيذ تلك المنظومة خاصة مشروع المدافن الصحية الأمنة و التي تمثل الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوچيا و النقل البحرى برئاسة الدكتور اسماعيل عبد الغفّار الإستشارى الفنى للمشروع، حيث أثنى د. سند على تجاوب و حماس العاملين
للتدريب السليم لضمان إنجاح المشروع كما حرص خبراء و استشاريو الأكاديمية على التعرف عن قرب على مطالب المحافظة من أجل استكمال كل جوانب المنظومة و منها اقامة مجمع متكامل للمخلفات فى بئر العبد يضم المدفن الصحي الى جانب مصنع للتدوير و مجمع للمحارق.

 

أكد الدكتور طارق عيد الاستشاري البيئي العام للأكاديمية العربية والخبير البيئى للمشروع أن تصميم و تنفيذ المدافن الصحية الآمنة التي يتم أقامتها و يصل عددها ٣٠ مدفن فى ١٦محافظة يتم طبقاً لأفضل الممارسات البيئية المتاحة وأنسب التكنولوچيات بالإضافة إلى اتخاذ كافة الخطوات لمنع تلوث المياهالجوفية أو تأثر جودة الهواء. 

 

قدم الدكتور عبد المنعم سند الشكر لقيادات محافظة شمال سيناء برئاسة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة للدعم الكامل من أجل إنجاح الدورة التدريبية و تبنى مهمة العمل الجاد لإتمام منظومة المخلفات فى شمال سيناء بنجاح.

أهم الاخبار