رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

انطلاق الدراسة في 30 مدرسة بجهينة بنسبة غياب 17%

المحـافظـات

السبت, 13 مارس 2021 13:36
انطلاق الدراسة في 30 مدرسة بجهينة بنسبة غياب 17%

سوهاج - مظهر السقطي

شهد مركز ومدينة جهينة شمالي محافظة سوهاج، اليوم السبت، انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وسط إجراءات احترازية مشددة، في كافة المدارس التي انتظمت بها الدراسة.

 

من جانبه قال فيض عبدالسميع، مدير إدارة جهينة التعليمية، إن إجمالي عدد المدارس التي بدأت فيها الدراسة اليوم 30 مدرسة، وهى مدرستين للتعليم الثانوي العام، و6 مدارس للتعليم الفني، و6 مدارس للتعليم الإعدادي 6، و16 مدرسة للتعليم الابتدائي.

 

وأضاف مدير الإدارة أن إجمالي عدد التلاميذ المقيدين للمرحلة الابتدائية في المدارس التي بدأت العمل اليوم 7517 تلميذ، حضر منهم 6280 تلميذ، فيما تغيب 1239 تلميذ، منوها إلى أنه سيجري عمل تقارير لأولياء الأمور الذين لن ينتظم أبنائهم خلال

فترة الدراسة برغبة منهم، وذلك وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم.

ولفت "عبد السميع" إلى أنه جرى تفقد مدرسة الشهيد محمد كامل الحويج الثانوية العامة بمدينة جهينة، والتأكد من اتباع كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أكد على ضرورة تكاتف الجميع وتحمل المسؤولية في قياده وإدارة العمل بالإدارات التعليمية، ذلك بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال لقاء مدير المديرية بمديري الإدارات التعليمية ومديري إدارات التعليم المركزية بالمديرية،

بحضور حمدي مصطفى وكيل المديرية، المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني، منى طرخان مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.

كما طالب بضرورة التزام مديري المدارس بإبلاغ مدير عام الإدارة التعليمية بأي مشاكل أو أحداث طارئة فور حدوثها وقيام مدير عام الإدارة بدوره بإبلاغ المديرية لاتخاذ القرارات اللازمة لحلها فورا كما طالب بضرورة التفعيل والتواصل مع مجالس أمناء المدارس لتذليل المعوقات.

وشدد مدير المديرية على ضرورة قيام مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمتابعة تفعيل الإجراءات الاحترازية من تباعد للطلاب وعمليات تعقيم مستمرة للمدارس، والاهتمام كذلك بنظافة مرافق المدارس والتأكد من التخلص من الرواكد الخشبية وكذلك وصول جميع الكتب الدراسية للمدارس.

كما طالب "أبو زيد" بالاهتمام بأعمال تجميع وتسجيل بيانات جميع العاملين والمعلمين بالإدارات التعليمية والمدارس على قاعدة البيانات الخاصة بجهاز التنظيم والإدارة في إطار منظومة الاستمارة الإلكترونية للموظفين، تنفيذًا لخطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

أهم الاخبار