رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس جامعة طنطا يعلن تعديل قواعد مكافأة النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 12:52
رئيس جامعة طنطا يعلن تعديل قواعد مكافأة النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس

الغربية - منى أبوسكين

أعلن الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا موافقة مجلس الجامعة فى جلسته الأخيرة على تعديل قرار مجلس الجامعة السابق بجلستة المنعقدة فى سبتمبر 2020 بشأن قواعد صرف مكافأة نشر الأبحاث الدولية أو براءة الاختراع أو نشر كتاب أو جزء من كتاب.

 

أوضح رئيس الجامعة، أنه تمت الموافقة على تعديل البند الخامس والمتعلق بتأجيل مكافأة نشر الأبحاث الدولية لعضو هيئة التدريس المعار

لحين عودته واستلامه العمل، لتصبح المكافأة بشكل فورى بمجرد ورودها لعضو هيئة التدريس المعار
، بشرط أن يكون النشر يحتوى على الإشارة إلى جامعة طنطا بالبحث المنشور.

 

وأشار الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن جامعة طنطا تدعم منظومة البحث العلمي والنشر الدولي، بهدف تحسين تصنيفها الدولي، وإثراء البحوث العلمية التطبيقية التي تساهم في دعم خطط الدولة نحو التنمية المستدامة.

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، تحقيق الجامعة رقما

قياسيًا جديدًا لأول مرة فى تاريخها بإدراجها ضمن أفضل جامعات العالم بالتصنيف البريطاني QS في موضوعات الهندسة والطب.

وفى نفس السياق أوضح الدكتور محمود ذكى، أن جامعة طنطا جاءت فى الترتيب (101-150) عالميًا والرابع محليًا في مجالات الهندسة، وفي مجال الطب وعلوم الحياة جاءت في الترتيب (551-600) عالميا والرابع محليًا.

وأضاف أن التصنيف البريطاني QS شمل هذا العام 1453 جامعة من 157 دولة تم تصنيفهم وفقًا لخمس مجالات رئيسية و 51 مجالا فرعيا، ويعتبر تصنيف QS تصنيف سنوى للجامعات مختلفة حول العالم، ويعتمد على عدة معايير أهمها السمعة الأكاديمية والسمعة بين رواد الأعمال والبحث العلمى والتعاون الدولى وغيرها من المعايير..

أهم الاخبار