رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أوقاف المنوفية تضع قواعد خريطة الدعوة وإستعدادات شهر رمضان

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 مارس 2021 15:41
أوقاف المنوفية تضع قواعد خريطة الدعوة وإستعدادات شهر رمضان

المنوفية : محمود عطية

قام الشيخ زكريا الخطيب  وكيل وزارة الاوقاف بالمنوفيه بعمل اجتماع موسع  بمديرى الادارات بحضور كل من الشيخ كمال السباعى وكيل المديريه والشيخ رمضان السبكى مدير الدعوه بالمديريه وذلك لوضع الخطوط العريضه لخريطة الدعوه بأوقاف المنوفيه تماشيا مع سياسه الوزاره للنهوض بالدعوه وذلك بالخطوات المتبعة حيث يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازيه بالنسبه للمصلين بالمساجد وعدم فتح مكبرات الصوت الا على الاذان فقط حسب تعليمات الوزارة.
كما يتم الالتزام بخطبة الجمعه فى حدود ( 10 دقائق ) بالمكبرات الداخليه وليست الخارجيه وكذا الالتزام بالموضوع المحدد من قبل الوزاره وعدم اعتلاء المنبر الا بتصريح من الاوقاف او خطاب موجه.
شدد وكيل الاوقاف علي أن ممنوع منع باتا فتح دورات المياه ودور المناسبات ومصلى

السيدات منعا باتا تحت اى ظرف من الظروف، وعدم القاء الدروس والقوافل والمدارس القرانيه والحلقات القرانيه والامسيات الدينيه او الاحتفالات او عقد الزواج او صلاة الجنازه.
و منع ترك المساجد الكبرى بعامل واحد وتقليص العماله فى المساجد الصغيره ولابد من اعادة الهيكله فى تنظيم العماله حسب مساحة كل مسجد ونظافة المساجد والالتزام بالتعليمات، كما منع منعا باتا جمع اى تبرعات من الائمه او العاملين او الاهالى تحت اى مسمى.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف علي أهمية تعقيم المساجد مرتين او ثلاثه فى الاسبوع حسب امكانية القائمين على المسجد من قبل الاهالى ومجالس
اعمار المساجد والنظافه المستمرة وارسال صوره تعقيم حديثه .
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف علي قرب شهر رمضان وتصريح الوزاره فى صلاة التراويح فى المساجد التى تقام بها الجمع فقط وليس كل المساجد .
ويتم عقد اجتماع لكل مدير ادارة لتوقيع الائمه ومفتشى الادارة بالعلم على هذه التعليمات ويعتبر هذا اقرار على كل امام ومفتش ومدير اداره بالعلم على هذه التعليمات
 كما يتم توضيح من كل اداره لمن لم يتسلم الزى والسبب وكذا العمامه والكتب وعدد المساجد التى تقام بها الجمع والمساجد الغير حكوميه وباى تصريح قد حصلوا عليه من الفوزاره ويشفع التقرير بأسماء الائمه وعناوينهم وكذا المفتشين وعناوينهم وارقام التليفون ومديرى الادارات ومقيمى الشعائر فى كل اداره والمؤذنين والعاملين ورقيا على ان ترفع لكل اداره ملف بالمديريه بمكتب فضيلة وكيل الوزاره لجمع جميع بيانات المديريه افراد او مساجد او زوايا حتى نكون ملمين بكل مايدور بالمحافظه وذلك للصالح العام.

أهم الاخبار