رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تكلفتها 5.7 مليون جنيه..محافظ الشرقية يتفقد إنشاء مدرسة توفيق فتحي قطب

المحـافظـات

الاثنين, 01 مارس 2021 17:15
تكلفتها 5.7 مليون جنيه..محافظ الشرقية يتفقد إنشاء مدرسة توفيق فتحي قطبجانب من الزيارة

كتب - محمد عبد العزيز:

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، خلال جولته بمركز ومدينة الحسينية الأعمال الإنشائية الجارية بمدرسة توفيق فتحي قطب للتعليم الأساسي  التابعة لإدارة الحسينية التعليمية  بتكلفة 5 مليون و 701   ألف جنيه ، وذلك للإطمئنان على سير العمل ومتابعة الأداء والتأكد من الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة لدخولها الخدمة التعليمية.

 

تفقد المحافظ محيط المدرسة ، مشيداً بحجم الأعمال الإنشائية المبذولة للإنتهاء من تنفيذ المشروع طبقاً للجدول الزمني المحدد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بمركز ومدينة الحسينية .

 

 إستمع محافظ الشرقية لشرح تفصيلي من المهندس أحمد مرسي

مدير هيئة الأبنية التعليمية عن مراحل تنفيذ المشروع حيث تمت الإشارة إلى أن المدرسة مُقامة على مساحة 2100 م2 وتتكون من أرضي و 4 أدوار  وتضم 11 فصل مدرسي ، و تم استلام الموقع نهاية نوفمبر 2020 م  وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 41 % ومن المقرر نهو الأعمال ودخول المدرسة الخدمة الفعلية أكتوبر 2021 .

 

شدد المحافظ على مدير هيئة الأبنية التعليمية بضرورة متابعة الشركات المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء

المدارس بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة مع إلزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو تلك الأعمال طبقًا للتوقيتات المحددة مع مراعاة الجودة في العمل وتطبيق الإجراءات الأحترازية والوقائية أثناء تنفيذ الأعمال للحفاظ على صحة وسلامة العمال.

 

أكد محافظ الشرقية  أن الدولة تولي اهتماماً كبيرًا  بقطاع التعليم  وتسعى المحافظة جاهدة في توفير الأراضي اللازمة لإقامة مدارس ومنشآت تعليمية عليها لتحسين العملية التعليمية ، مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء عدد 7 مدارس ما بين إنشاء جديد وتوسع وإحلال جزئي ، بتكلفة إجمالية تبلغ 37 مليون و 900 ألف جنيه بمركز ومدينة الحسينية.

 

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وسامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية.

أهم الاخبار