رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بإجراءات وقائية.. "تعليم أسوان":33022 أدوا امتحانات الصف الرابع الابتدائي (صور)

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد  الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إن بدأت امتحانات الصف الرابع الابتدائي، حيث أدى ٣٣٠٢٢ تلميذ وتلميذة امتحانهم (متعدد التخصصات) وسط إجراءات احترازية مشددة من تعقيم للجان وقياس درجة حرارة التلاميذ وتوفير بوابات التعقيم وإرتداء الكمامات أو واقى الوجه.

وأضاف  أنه من خلال متابعة المسئولين للجان، تبين حسن سير العملية الامتحانية فى معظم اللجان، وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات الوزارية، كما توافرت أجواء الهدوء والنظام فى جميع اللجان.

وعلى صعيد آخر تابع وكيل الوزارة امتحانات الصف الثانى الثانوى (العام) التى انطلقت أيضًا اليوم، وذلك عبر غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، حيث تواصل أعضاء الغرفة مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية عبر الهاتف والكونفرانس الافتراضى، حيث أدى الطلاب البالغ عددهم ٥٨٥٦ طالب وطالبة امتحانهم اليوم فى مادة (اللغة العربية) بالفترة الأولى؛ ومادة (الجبر والتفاضل وحساب المثلثات) فى الفترة الثانية وذلك طبقًا للجدول المعلن من قبل الوزارة، وتمكن أكثر من ٩٢% من الطلاب من الدخول على المنصة

الامتحانية، بينما لم يتمكن البعض الآخر من الدخول، وتم إثبات هذه الوقائع من خلال محاضر رسمية تم إرسالها للوزارة، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وعلى الجانب الآخر أكد القبيصى، أن اليوم انطلقت كذلك امتحانات الصف الثانى الثانوى (الفنى)، حيث أدى الطلاب البالغ عددهم ١٢١٠٣ طالب وطالبة بتخصصات(الصناعى - التجارى - الفندقى- الزراعى - المزدوج) امتحاناتهم (الورقية) فى مواد منوعة حسب الشعبة؛ ومن خلال متابعة عدد من المسئولين وأعضاء المتابعة، تبين انتظام اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

واختتم وكيل الوزارة حديثه، بالتأكيد على أن امتحانات المرحلة الثانوية مستمرة، بينما تنطلق غدًا امتحانات الصف الخامس الإبتدائى، متمنيًا لجميع أبنائه الطلاب النجاح والتوفيق.