عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة سوهاج: غدًا أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 عقدت اليوم مديرية الشئون الصحية بسوهاج اجتماعًا برئاسة الدكتورة رجاء حسين، وكيل مديرية الصحة بسوهاج، و الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، وحضور كل من الدكتور عمرو العرشي، مسئول التطعيمات بمديرية صحة سوهاج، الدكتور مصطفي والي، مشرف الوزارة وأ. محمد ضيف، مراقب الأوبئة بوزارة الصحة والسكان، ومفتشي الحملة والمراقبين الصحيين المشاركين بالحملة، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية قبيل انطلاق الحمله القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، غدًا الأحد 28 فبراير، للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة سوهاج من عمر يوم حتى خمس سنوات ولمدة أربعة أيام.
ومن جانبها قالت الدكتوره رجاء حسين، وكيل مديرية الصحة بسوهاج، إن هناك 2552 فريقًا طبيًّا ما بين ثابت ومتحرك في الميادين الكبرى ومحطات

القطارات وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومواقف الأتوبيسات والسيارات.
وأضافت الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج، أن عدد الاطفال المستهدفين بمحافظه سوهاج (920557) طفلًا.
كما أشارت الدكتورة غادة أحمد إلى أن وزارة الصحة والسكان وضعت شعارًا من (شقة إلى شقة)، وذلك لضمان الوصول إلى كل الأطفال المستهدفين، وأكدت أن تلك الحملة تاتي في إطار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وشددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي أثناء الحملة.