رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات مكثفة بصحة الدقهلية لانعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، انه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتعقيم وتطهير المدارس.

 

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية على توفير زائرة صحية بكل مدرسة، وتوزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية، وتم توفير أجهزة تعقيم وأجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول إلى اللجان.

 

كما أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ان مديرية الصحة قامت بوضع خطة لتأمين سلامة وصحة الطلاب اثناء ادائهم الامتحانات والذين يزيد عددهم عن مليون طالب بالمدارس الخاضعة لاشراف الإدارات الصحية وتوفير كافة الاستعدادات لتأمين لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة بجميع مدارس القرى بالمحافظة والبالغ عددها حوالي 2700 منشأة تعليمية. 

 

وأضاف" مكى " انه  تم الدفع بـ  2203 ممرضة  وفريق من 18 منسق   للمتابعة اليومية والابلاغ اليومي والفوري بجميع الحالات والاشراف الصحي لجميع المتواجدين من الطلاب  والعاملين بالمدارس التابعه للادارات الصحية. 


كما تم  التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للاشراف على مدارس الحضر، والتنسيق

مع هيئة الإسعاف بالدقهلية  لتوفير سيارة لكل موقع وتجميع لجان الكنترول . 

 

و أوضح مكى  أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الصحية بالمرور على اللجان للتاكد من وجود الإشراف الصحي وتوفير الاسعافات الأولية بكل لجنة والاطمئنان على الحالة العامة للطلاب ومراجعة  الاجراءات الاحترازيه والوقائية والحرص على التباعد الاجتماعي داخل المنشات التعليميه ومراجعة سلامه البيئه الداخليه والخارجيه وسلامه المياه ومراجعة جميع اجراءات مكافحه العدوي والتنسيق مع ادارة الاغذية  والتاكيد علي عدم تواجد الباعه الجائلين. 

 

كما  أكد تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة للمتابعة اليومية وتلقي البلاغات والتواصل مع إدارة الطوارئ لاستقبال اي حالة بالمستشفيات خلال فترة الامتحانات متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.