رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاصفة القرش تغرق شوارع الإسكندرية

غرق محيط مدارس الإسكندرية
غرق محيط مدارس الإسكندرية

 تسببت "عاصفة القرش" التي ضربت طقس محافظة الإسكندرية في غرق شوارع الأحياء، كما تسبب في غرق محيط مدارس شرق المحافظة، وكانت قد ضربت مدينة الإسكندرية، موجة من التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة المصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء وحتى الآن، إذ تأتي تلك التداعيات بعد الطقس المعتدل الذي شهدته على مدار خمسة أيام متواصلة.

 

شدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على اتخاذ التدابير اللازمة كافة لمواجهة الأمطار والسيول المرتقبة، خصوصًا في المناطق الساخنة في عدد من العزب المنخفضة عن مستوى الأرض والمناطق التي بها تكثر بها العقارات العشوائية، تحسبًا لدخول المياه داخل المنازل بالتزامن مع موجة الطقس السيئ.

 

 قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اللواء محمود نافع، نستعد لمواجهة النوة المتوقعة بجاهزية في سيارات السيول والطوارئ والسيارات المدمجة الخاصة بالشوارع الضيقة، والبدلات والطلمبات. وأكد رفع درجة الاستعدادات القصوى، إذ تم انتشار السيارات في مناطق التمركزات الرئيسة وتفريغ البيارات أول بأول.

 

وانتشرت سيارات الصرف الصحي في مختلف أنحاء الإسكندرية، لتصريف مياه الأمطار الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة بالمحافظة.

 

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،

أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء للتعامل مع حالة الطقس السيئ، والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها مناطق متفرقة من المحافظة.

 

وشدد المحافظ، على جميع المسئولين التنفيذيين والجهات المعنية بالوجود لحظيًا على مدى الساعة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أية مشكلات في أية منطقة نتيجة سقوط الأمطار وكذا التأكد من تحقيق السيولة المرورية بشوارع الإسكندرية كافة.

 

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، تواصل جهود الأجهزة التنفيذية أعمال رفع وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة بعدد من الأحياء، شملت أحياء العامرية والعجمي وشرق.

 

على الصعيد ذاته؛ تهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمةكافة؛ للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.