رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملخص أبرز الأحداث بمركز البلينا خلال أسبوع

شهد مركز ومدينة البلينا جنوب سوهاج، برئاسة لطفي محمد علي، سلسلة من أهم الحوادث والأحداث التي كان لها أثرها بالشارع، منها ضبط مسجل خطر بحوزته شبو وسلاح ناري،  مصرع طفل غرقًا في ترعة أثناء لهوه أمام المنزل، إكتشفوا وفاتة بعد 3 أيام .. المناظرة تكشف تعفن جثة مياكنيكي، إطلاق قافلة طبية لأهالي قرية الغابات، تحرير 31 محضر تمويني في حملات علي المخابز والأسواق،  تنظيم ندوة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، بـ6 مليون جنيه .. ضبط شخصان لإتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي، وهذه هي تفاصيل الأحداث .

- ضبط مسجل خطر بحوزته شابو وسلاح ناري 

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، بإشراف العقيد شوقي زيدان، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع جنوب سوهاج، من ضبط مسجل خطر، وبحوزته كمية من مخدر الشبو وسلاح ناري.

ومان اللواء دكتور حسن محمود، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسي، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود معلومات أكدت صحتها التحريات السرية التي أشرف عليها المقدم زكي حمادي، مفتش مباحث مركز البلينا، مفادها قيام “م. ج” 42 عامًا، عامل، والسابق إتهامه في 17 جناية متنوعة بين “سرقات بالإكراه، وتجارة مخدرات، وإطلاق أعيرة نارية، وحيازة سلاح دون ترخيص”، بالاتجار في المواد المخدرة، واتخاذه من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

بتقنين الإجراءات، تم إستهداف المتهم وضبطه بمأمورية قادها الرائد محمد أبو العطا، رئيس مباحث المركز، وعثر بحوزته على 700 جرام من مخدر الشابو، وبندقية ألية وخزنتين و39 طلقة حية من ذات العيار، وميزان حساس وهاتف محمول.

- مصرع طفل غرقًا في ترعة أثناء لهوه أمام المنزل 

لقي طفل في الثالثة من عمره، مصرعه غرقًا أثناء لهوه على حافة ترعة مجاورة لمنازلهم إنزلقت  قدمه وسقط بها وتم انتشال الجثة ونقلها للمستشفى المركزي وصرحت النيابة العامة بدفن الجثة عقب تقرير مفتش الصحة بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة . 

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود إشارة من المستشفى المركزي، بوصول الطفل “إسلام . ح. ن” 3 أعوام، يقيم بندر البلينا، جثة هامدة “إدعاء غرق”.

بالانتقال والفحص، وبسؤال والدته “سماح .م .م” 22 عامًا، ربة منزل، تقيم بذات الناحية، قررت بأنه أثناء لهو نجلها المذكور علي حافة ترعة أمام المنزل أنزلقت قدمه وسقط بها، مما أدي إلي غرقه ووفاته، ولم تتهم أحد بالتسبب في ذلك.

- إكتشفوا وفاتة بعد 3 أيام .. المناظرة تكشف تعفن جثة مياكنيكي 

عثر أهالي مركز البلينا ، علي جثة شاب في العقد الثالث من عمره متعفنة داخل شقة سكنية، وجري نقل الجثة لمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مركز شرطة البلينا، يفيد بورود بلاغ من “مينا. ج. م” 27 سنة، ميكانيكي، يقيم دائرة المركز، بالعثور علي جثة شقيقه “بيشوي . ج . م” 24 سنة، ميكانيكي جرارات، في حالة تعفن داخل شقته السكنية.

بالإنتقال والفحص وسؤال شقيقه، قرر أن المذكور يعيش بمفرده في شقة سكنية بذات الناحية، وكان يعاني من مرض السكر، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

وكشفت مناظرة ومعاينة رجال المباحث، أن الجثة فى حالة تعفن، حيث لم يتم اكتشاف وفاته، إلا بعد مرور ما يقرب من 3 أيام على وفاته.

- إطلاق قافلة طبية لأهالي قرية الغابات 

أطلقت لإدارة الصحة بالبلينا جنوب محافظة سوهاج، قافلة طبية للكشف المجاني علي أهالي قرية الغابات، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، والتي استمرت علي مدار يومين.

ومن جانبه قال الدكتور النمر محمدين، مدير الإدارة الصحية بالبلينا، ان أعمال القافلة الطبية ضمت تخصصات (باطنة – أطفال – تنظيم أسرة – رمد – جلدية – نسا وتوليد. أسنان)، وتم توقيع الكشف وعمل التحاليل الطبية وصرف الادوية اللازمة لجميع التخصصات بالمجان.

وأضاف مدير الإدارة، أن القافلة الطبية استمرت علي مدار يومين، ضمن مبادرة “حياة كريمة” لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، التى تستحق الرعاية الطبية اللازمة، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

- تحرير 31 محضر تمويني في حملات علي المخابز والأسواق 

شنت إدارة تموين البلينا جنوب محافظة سوهاج، حملات تفتيشية علي المخابز والأنشطة التموينية، بناء على تعليمات المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز لأحكام الرقابة التموينية

عليها، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والوزن القانونى ومراجعة ماكينات الصرف، حرصا من المديرية على صحة المواطنين.

وقال المهندس سعد الدين السيد، مدير إدارة تموين البلينا، أن الحملة أسفرت عن تحرير 31 محضر تمويني علي مدار الأسبوع الماضي، تعددت ما بين “إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، خبز ناقص الوزن، عدم الإحتفاظ بسجل التفتيش، مخالفات للتوقف عن التشغيل، مخالفات لعدم وجود شهادة صحية، مخالفات للتلاعب في المقررات التموينية”، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

-تنظيم ندوة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية 

نظم مجلس مدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، برئاسة لطفي محمد على، اليوم الأربعاء، ندوة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة، وذلك في إطار فعاليات مبادرة “حلوة الذرية.. بس مسئولية” التي أطلقها اللواء طارق الفقي، محافظ الاقليم، الأحد الماضي، للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية، والتي تستمر لمدة 30 يوما حتى 15 مارس القادم، بالتعاون مع المجلس القومي للسكان.

وأوضح رئيس المدينة، أن الندوة انعقدت وسط تطبيق تام للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيراً إلى حضور ممثلين لمديريتي الأوقاف والأزهر، والكنيسة، والصحة، حيث تناولت الآثار السلبية للزيادة السكانية على الفرد والمجتمع، وتأثيرها على مشروعات التنمية.

-بدء أعمال رصف عدد من الشوارع الداخلية في البلينا

شهدت مدينة البلينا، أعمال رصف بالشوارع الداخلية، حيث تم وضع الطبقة الأسفلتية، وذلك بعد أن تم إزالة كافة الإشغالات، حتى يتم الارتقاء بمنظومة الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المركز، بما يساهم فى تحقيق المظهر الجمالي وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

وأوضح لطفي محمد علي، رئيس المدينة، أن المستهدف من أعمال الرصف، شارع الجمهورية، شارع التحرير، شارع البحر، شارع النادي الرياضي، شارع الشونة، شارع ال وساف، شارع مجلس المدينة، شارع بنك مصر، شارع المحطه.

وأكد رئيس المدينة، على الإلتزام بالجداول الزمنية المحددة لمواعيد الاستلام، مع ضرورة مراعاة معايير الجودة في أعمال الرصف والتطوير والإلتزام بالمواصفات الهندسية المحددة، ووضع الحلول العاجلة لأى صعوبات قد تعترض أعمال الرصف وتذليلها فوراً لتسهيل الحركة المرورية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

- بـ6 مليون جنيه.. ضبط شخصان لإتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبلينا من ضبط شخصين بتهمة الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

كانت قد وردت معلومات وتحريات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن قيام كلٍ من “حاصل على دبلوم“ يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية، وشقيقه، يقيمان دائرة مركز البلينا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الأول وإرسالها لشقيقه على حسابه بأحد البنوك أو مع العائدين من الخارج، ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته، أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الآخر، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي (6,000,000 – ستة ملايين جنيه).