رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة السياحة الثقافية بالأقصر تبحث تداعيات ازمة كورونا على القطاع السياحى

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر، إن المائدة بحثت بشكل أكثر جدية تداعيات أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على القطاع السياحي وتأثر بها كافة العاملين الذين يشكلون نسبة 70% من سكان الأقصر، موضحا أن الاقصر الأكثر تضررا  من كل  المقاصد السياحية من هذه الجائحة.


وأضاف أن الدائرة ناقشت ورقة عمل تضمنت مجموعة من الافكار، ومنها: تداعيات أزمة كورونا على الأزمة السياحية، ومشكلة آدم  الأسعار فى المنشآت السياحية، مراعاة البعد الاجتماعى للعمالة فى المنشآت السياحية، ضرورة الاستفادة القصوى من الاكتشافات الأثرية بجانب وضع أساليب تسوق وترويج جديدة ومبتكرة تخص السياحة الثقافية.


وأضاف أن ورقة العمل ركزت على ضرورة التركيز على البنية التحتية فى الطرق التى تربط الاقصر بمدن البحر الأحمر واسوان وقنا وسوهاج، بالاضافة الى ضرورة الاعداد لحدث

تاريخي ممثلا فى طريق الكباش الذى يربط بين معبدى الاقصر والكرنك بطول ٢٧٠٠ متر يصطف على جانبيه ١٧٠٠ كبشا، يعد كمتحف مفتوح لا يوجد على مستوى العالم. 


وشدد على ضرورة إيجاد قنوات اتصال مع الأجهزة التنفيذية للدول سواء فى المحافظات او الوزارات المختصة او مجلس الوزراء.


 وأضاف أن الحضور ناقشوا  الخروج بمقترحات من شأنها التقليل من حدة وطأتها على القطاع السياحي، ووضع خطط تسويقية و ترويجية للسياحة الثقافية فيما بعد كورونا، ووضع خطط فورية لمراعاة البعد الاجتماعي لأصحاب المهن المرتبطة بالسياحة.