رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحفظ على جرار زراعى يلقى بالمخلفات على الطريق العام بالزقازيق

قمامة متراكمة
قمامة متراكمة

قامت وحدة التدخل البيئي بالشرقية برئاسة فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون النظافة والتجميل وإشراف المهندس محمد صلاح رئيس الوحدة، برفع 420 طن قمامة متراكمة ومخلفات بناء وأتربة من محيط حى ثان الزقازيق على مدار ثلاثة أيام متتالية بواقع 21 نقلة حيث تم رفع (240 طن ) قمامة من الطريق العام وشريط السكه الحديد بمنطقة الجمباز بالزقازيق بواقع (12) نقلة فضلاً عن رفع (180) طن قمامة من منطقه ترعة المسلميه والمنطقة الواقعه خلف مستشفى الرمد بواقع  9 نقلات بإستخدام بإستخدام 5 معدات  (3سياره -2 لودر).


كما قامت وحدة التدخل البيئي أثناء عملها بالتحفظ على جرار زراعى قام بإلقاء المخلفات بالطريق العام بمنطقة ترعة المسلمية وتم تسليمه للحمله الميكانيكية بحى ثان الزقازيق لإتخاذ اللازم حيال المخالفة.


وتم التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظاً عليها حتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.


وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بتكثيف أعمال وحدة التدخل البيئي لرفع كومات القمامة التاريخية والمتكدسة في نقاط متعددة غير مخططه بمختلف المراكز والمدن وإخلائها تماماً ونقلها مباشره إلى المدفن الصحى بالخطاره وذلك بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن و ورجال الحملة الميكانيكية وعمال أقسام تحسين البيئة.