رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالعصا والمزمار البلدى.. فرقة الأقصر للفنون الشعبية تثير إعجاب أهالى كوم أمبو

بوابة الوفد الإلكترونية

بالعصا والمزمار البلدى.. أحيا فرقة الأقصر للفنون الشعبية، الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، على مسرح قصر ثقافة كوم أمبو، مما تفاعل الجمهور واستطاعو ان يخلقو جوا مختلفة عن غيرها من العروض الأخرى، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

شهد قصر ثقافة كوم أمبو، أجواء مليئة بالحب والفرحة والسرور، عقب صعود فرقة الأقصر للفنون الشعبية، على خشب المسرح، مما أثار التفاعل الجمهور وبدأ في الرقص والزغاريد، خاصة ان تلك الرقصات والاغاني تعبر عن أجواء أهالي المدينة، الذي بعبر عن الموروث الثقافى لواحدة من أهم محافظات الصعيد. 


وذلك بحضور لفيف من الشخصيات العامة والقيادات، من ابرزهم المهندس يحيى محمد إبراهيم، رئيس مجلس مركز ومدينة كوم أمبو، ورؤساء القرى

والاحياء. 


وشدد رئيس المدينة، على توزيع  الكمامات الطبية على جميع الحضور، وذلك حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين، من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مع تطبيق كافة الإجراءات اللازمة و الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مع توفير بوابات إلكترونية والالتزام بتباعد الاجتماعي بين المواطنين. 

وانطلق اولي فعاليات الاحتفالية، مساء أمس الإثنين، علي مسرح فوزي فوزي المسرح الصيفي، ويتم تقديم عروض لفرق اسوان للفنون الشعبية و الاقصر للفنون الشعبية و بنى سويف للفنون الشعبية وتوشكى للفنون التلقائية.