رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموافقة على بدء إنشاء كلية تكنولوجيا علوم الغذاء والتغذية بجامعة دمياط

مجلس جامعة دمياط
مجلس جامعة دمياط

وافق مجلس جامعة دمياط، برئاسة الدكتور السيد دعدور، في جلسته رقم ١٤٧ المنعقدة اليوم الإثنين، على البدء في إجراءات إنشاء كلية تكنولوجيا علوم الغذاء والتغذية.

 

كما اعتمد المجلس خطة الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بالجامعة، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، ووافق على خطة مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء لزيارات لجان من المركز لدعم الكليات.

 

ووافق أعضاء المجلس أيضًا على إنشاء المركز الدولي لبحوث ودراسات الإعاقة والموهبة بالجامعة.

 

وتضمنت الجلسة الموافقة على جدول مواعيد لإنهاء إجراءات قبول الطلاب ذوي الإعاقة للعام الجامعي 2020/2021.

 

كما جرت الموافقة على عقد امتحانات مقررات الطلاب الوافدين، المقيدين بالدراسات العليا والمتواجدين خارج الجمهورية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، في ضوء القواعد المنظمة لذلك ولحين انتهاء جائحة كورونا.​

 

كما جرت الموافقة الموافقة على خطاب الملحق الثقافي العماني المتضمن طلب إعفاء الطلاب الوافدين من سلطنة عمان من سداد الرسوم الدراسية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، نظراً لتوقف الدراسة بسبب جائحة كورونا وتعليق حركة الطيران، أسوة بزملائهم المصريين.

 

كما جرت الموافقة الموافقة على سياسة القبول بالمدن الجامعية  للعام الجامعي 2020/2021، والإبقاء على مصروفات المدينة الجامعية دون زيادة عن العام الجامعي 2019/2020، وكذلك مساواة مصروفات المدينة الجامعية لطلاب البرامج الخاصة بنفس قيمة مصروفات زملائهم الآخرين بمختلف كليات الجامعة.


كما جرت الموافقة الموافقة على قبول تبرع "كولدير مياه" مقدم من طلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق وهم: محمود عبده الإسلامبولي، أحمد طلعت، كريم سليم، هدير السيد العزبي عن زميلهم الطالب المرحوم/ مصطفى أشرف معروف.


وكان  الدكتور رئيس جامعة  دمياط قد  استهل الجلسة بالترحيب بالأعضاء للعودة مرة أخرى لعقد مجلس الجامعة بقاعة الاجتماعات بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر، كما وجه الشكر للنواب والعمداء بمناسبة الانتهاء من أعمال العام الجامعي 2019/2020، والاستعداد لبدء العام الجامعي 2020/2021.


 وتم خلال الاجتماع اعتماد خطة الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بالجامعة استعداداً للعام الدراسي الجديد.
والموافقة على خطة مركز ضمان الجودة وتقييم الأداء لزيارات لجان من المركز لدعم الكليات.
وقرر مجلس جامعة دمياط تعيين عدد (4) بوظيفة مدرس  ومنح عدد (6) درجة دكتوراه 
ومنح عدد (9) درجة ماجستير.
ومنح اللقب العلمي لعدد (1) أستاذ مساعد.