رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقبال كثيف لمرشحى انتخابات مجلس النواب للكشف الطبى بالإسكندرية

ارتفع عدد المتقدمين للكشف الطبي الخاص بالترشح لانتخابات مجلس النواب 2020 بالإسكندرية، إلى 349 شخصا في سادس أيام الفحص المقرر بمستشفيات وزارة الصحة.

صرح بذلك مصدر طبي بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية،لافتا إلى أنه جرى تسجيل 44 متقدما بنهاية سادس أيام تقديم خدمة الكشف الطبي للمرشحين المحتملين. وأشار إلى أن حصيلة المتقدمين للكشف الطبي بلغ في اليوم الأول 17 شخصا، و80 في اليوم الثاني و 82 في اليوم الثالث، و61 باليوم الرابع فيما جرى تسجيل 65 آخرين في اليوم الخامس لفترة الفحص الطبي المعلنة وفقا لإجراءات وزارة الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات.

وحددت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، 7 أماكن تتضمن مستشفيات ومعامل تحاليل، لإجراء الفحوصات الطبية للمتقدمين للترشح لانتخابات مجلس النواب 2020.

شملت أماكن إجراء الفحص الطبي للمرشحين المحتملين للبرلمان، مستشفيات رأس التين العام، الجمهورية العام، العامرية العام، القباري العام، وشرق المدينة، علاوة على المجلس الطبى العام بالإسكندرية، بينما يتم عمل التحاليل الطبية بالمعامل الرئيسية لمديرية الشئون الصحية بمنطقة أبي الدرداء غرب المحافظة

وفى سياق متصل شهد مجمع محاكم الإسكندرية ، بمنطقة المنشية،  إقبالا كبيرا من جانب راغبي الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020، من أجل تقديم طلبات خوضهم الانتخابات، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

قال المستشار محمد المشد، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، إن 60 مرشحا متحملا تقدموا بأوراق ترشحهم في الساعات الأولى من اليوم الأول للتقدم لانتخابات

مجلس النواب

أن المحكمة استقبلت منذ صباح اليوم طلبات المرشحين المحتملين لمجلس النواب وسط اتباع كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفتحت اليوم المحاكم المختصة أبوابها، لتلقي أوراق المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب 2020، المزمع إجراؤها في أكتوبر المقبل، ويستمر تلقي أوراق المرشحين حتى السبت 26 سبتمبر الجاري.، وتبدأ الانتخابات بالخارج 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى في الداخل يومي 24 و25 من الشهر ذاته.، قام أفراد أمن المحكمة بتنظيم عمليات الدخول من خلال ممر مخصص للوصول إلى قاعتي تلقي أوراق الترشح، مع مراعاة ارتداء الكمامات والتباعد المكاني والالتزام بالعلامات الإرشادية.،كما تم منح كل ما تقدم بأوراق ترشحه عند الدخول رقما تسلسليا من خلال أولوية الحضور إلى مقر الاقتراح، مع الالتزام بارتداء الكمامة.،يستمر تقديم أوراق الترشح للانتخابات حتى يوم 26 سبتمبر الحالي بدءا من 9 صباحا وحتى الخامسة مساء عدا اليوم الأخير حتى 2 عصرا.