عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة الدقهلية تعلن استئناف القوافل الطبية العلاجية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية استئناف تنفيذ القوافل العلاجية للعام  2020 حرصا على خدمة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية العلاجية لكافة المناطق وفق خطة معدة لذلك.

 

 جاء ذلك في إطار الجهود  التي تبذلها  وزارة الصحه لوصول وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم وتحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد وبتوجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية. 

 فيما أوضح وكيل الوزارة ان مديرية الصحة بالدقهلية قامت بوضع خطة القوافل عن شهور اغسطس،وسبتمبر،واكتوبر،ونوفمبر،وديسمبر  لعام 2020  ؛ وبمعدل حوالي  6 قوافل طبية علاجية خلال الشهر وعلي مستوى المحافظة. وأكد الدكتور سعد مكي ان الخطةستشمل بعضا من مراكز المحافظة مثل ،"بلقاس،واجا، وجمصة،وميت غمر،والمنصورة،وشربين، ودكرنس،وبني عبيد " وغيرها من المناطق النائية التي تحتاج إلى الخدمات العلاجية من التخصصات المختلفة وتوفير العلاج اللازم لها وكذا توفير الفحوصات الطبيةلجميع المرضى.
الجدير بالذكر ان خطة شهر  أغسطس الحالي تشمل تنفيذ القوافل في قرية 31 بصار التابعة لمركز بلقاس يومي(14و 15)؛وكذا قرية إصلاح الغيط الكبير التابعة لمركز جمصة يومي (17 و18)؛وقرية ميت دمسيس التابعة لمركز اجا يومي( 21و  22)؛وقرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر يومي(24، 25)
 ؛وقرية 55 ابو ماضي التابعة لمركز بلقاس يومي (28و29) . 
واكد وكيل الوزارة على اهمية الاستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجيه المجانية وتوسيع قاعدة انتشارها؛وذلك بهدف الوصول إلى جميع قرى ومراكز ومدن المحافظه؛والحرص على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية اللازمه للمترددين على القوافل متمنيا للجميع الصحة والسلامة.