عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه دمياط تستجيب لـ148 شكوى خلال عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

قدّم المهندس محمد بدوي عسل – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط ورؤساء القطاعات بالشركة بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالمحطات والشبكات ومراكز خدمة العملاء والخط الساخن وجميع مواقع العمل بالشركة علي جميع الجهود المبذولة خلال أيام إجازة عيد الأضحي المبارك في سبيل انتظام عملية الإنتاج لتوفير احتياجات أهالينا من أبناء محافظة دمياط من المياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي خلال فترة الأجازة بشكل طبيعي دون تأثير.

يأتي ذلك في سبيل إبراز الدور الهام لجميع العاملين بالشركة علي اختلاف الأدوار والمهام والأماكن واستعدادهم الدائم لتحمل المسئولية في جميع المواقف وتحت أي ظروف.
وأوضح محمد عسل أن أيام الأعياد هي أيام استثنائية حيث يزداد استهلاك المياه بشكل ملحوظ وبخاصة في عيد الأضحي المبارك حيث يقوم الأهالي بتقديم الأضاحي بأعداد كبيرة وفي أوقات متزامنة وعلي نطاق جغرافي كبير وهو ما يستهلك كميات كبيرة جدًا من المياه المخصصة في الأصل للشرب وهو ما قد يتسبب في انخفاض الضغوط علي مدار اليوم وبخاصة في أوقات الذروة خاصة مع استخدام خراطيم المياه سواء أثناء عملية الذبح أو في تنظيف مخلفات الأضاحي والتخلص منها في الصرف الصحي والذي هو بدوره غير مخصص لهذه العملية المخالفة للمواصفات الصناعية والبيئية.
وأطلقت الشركة قبل إجازة العيد بأسبوعين حملة توعوية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي لتوضح للمواطنين أهمية ترشيد إستهلاك المياه خلال أيام العيد حفاظا علي قطرة المياه في المقام الأول وعدم

إهدار حقوق باقي المواطنين في الحصول علي المياه بشكل طبيعي وكذلك أوضحت طرق التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي حفاظا علي شبكة الصرف الصحي وعدم التسبب في الكسورات والطفوحات الإستثنائية بسبب هذه المخلفات.
وأضاف  أن محافظة دمياط ومنطقة رأس البر علي وجه التحديد كأحد أجمل المناطق السياحية في مصر وأكثرها إجتذابا للرواد خلال فترة المواسم والأعياد فقد تواجد خلال عيد الأضحي ما يزيد عن (2 مليون مواطن) معظمهم من خارج المحافظة وذلك بالتزامن مع موجة إرتفاع درجات الحرارة والرطوبة الزائدة الأمر الذى أدى إلى العمل يوميا خلال فترة الأجازة وعلى مدار 24 ساعة بشكل متواصل للحفاظ على الضغوط ومعالجة الضعف فى أطراف الشبكات وكذلك في جميع مناطق المحافظة.
وقد أفاد م/ محمد عسل. أن إجمالي الشكاوي خلال أيام إجازة العيد هي 148 شكوى موزعين على مراكز الصيانة المختلفة بجميع مناطق المحافظة وقد تم حلهم جميعاً والحمد لله بنسبة 100% وزمن استجابة أقل من 12 ساعة.