رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحي المبارك 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2020، وذلك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

 

وقد أوضح "د.مختار" أنه تقرر منع الإجازات والراحات للاطباء للبيطريين العاملين بالمجازر اعتباراً من مطلع شهر يوليو الجارى وكلف بتزويد المجازر بعدد كاف من الاطباء البيطريين لانجاز الاعمال باقصى سرعه ممكنه ومنع التكدس والزحام بالمجازر .

 

وأشار لأهمية التنسيق مع الوحدات المحلية الواقع بنطاقها المجازر بعمل الصيانة اللازمة لها خاصة صيانة الصرف الخاص بها وكذا أحواض الترسيب اضافه تزويدها بكافه ادوات ومستلزمات النظافه والتطهير والتعقيم.

 

كما كلف المحافظ بتفعيل كافه أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الإنضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابه الصحيه لضمان جوده وصلاحيه السلع حرصا على صحه وحياة المواطنين.

 

كما أشار المحافظ الى التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز ، وتعين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن  والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع، خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية هذا ، بالإضافة  الى إتخاذ التدابير الأزمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

 

وأشار المحافظ  للتأكيد على الاطمئنان على صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصة اللحوم والأضاحى  وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافه قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى  المحافظة.

 

كما قام رؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعه المستمرة للإزالة الفورية لاي تعديات على الأراضى الزراعية اواملاك الدوله أو طرح

النهر واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقا للقانون.

و كذلك الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم  والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو أهمال.

 

وأكد  "محافظ الدقهلية" ضرورة  التنسيق بين الإداره العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال ايام العيد بما يكفل تغطيه المدن والمراكز والقرى، بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس  وكذا سائقى التاكسى للالتزام بالتعريفه المقررة وعدم استغلال الركاب.

 

كما وجه "المحافظ" لرفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبية، وايضا رفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق ( المياة - الصرف الصحى - الكهرباء -الغاز) ، ويستمر العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة برئاسة مناسبة على مدار 24 ساعه لسرعة التجاوب الفوري مع أيه أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ اجراءات حلها فورا.

 

كما وجه "د.مختار" لتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها على الغرفة الرئيسية للعمليات بديوان المحافظه للابلاغ عن أيه طوارئ والتجاوب معها فوراً٠